الوضع المظلم
السبت ١٨ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
أردوغان معركة إدلب باتت مسألة وقت
أردوغان معركة إدلب باتت مسألة وقت

هدّد الرئيس التركي "رجب طيب أردوغان" النظام السوري مجدداً, من أجل إنسحاب الأخير من المناطق المتفق عليها ضمن إتفاق سوتشي, مؤكداً اليوم الأربعاء, في حال لم تنسحب تلك القوات فأن العملية العسكرية التركية في المنطقة باتت مسألة وقت.


 


وأضاف أردوغان, أن "التجهيزات العسكرية لجيشنا باتت جاهزة وممكن أن تنطلق العملية العسكرية بأي وقت ولن نترك إدلب بأي ثمن .للنظام والذين يدعمونه".


وقال أردوغان في تصريحات أمام البرلمان التركي, أن "عملية إدلب باتت مسألة وقت ولن نترك المنطقة للنظام السوري الذي لم يدرك بعد حزم بلادنا”.


إقرأ المزيد :تركيا ترسل تعزيزات إضافية الى سوريا


وأوضح الرئيس التركي, إلى أن بلاده قامت بكل الاجراءات للقيام بتنفيذ خطة من شأنها عودة إلى الأمان إلى إدلب، من أجل أهالي المحافظة ومن أجل تركيا أيضاً .


ولفت الرئيس التركي إلى أن محادثات موسكو لم تحقق النتائج المرجوة بشأن إدلب وهي بعيدة عن تلبية مطالب تركيا حسب قوله.


وفي المقابل, أقر وزير الخارجية الروسي لافروف بفشل محادثات موسكو وأنقرة حول إدلب السورية, وحذّرت موسكو أنقرة من حدوث أي صدام مع قوات النظام السوري .


إقرأ أيضاً :بموافقة روسية .. طريق حلب الدولي يعود للعمل من جديد


ومن جهة آخرى, ذكرت الكرملين: لسنا راضين على تنفيذ اتفاق سوتشي بسبب الهجمات على الجيش السوري ومنشآتنا العسكرية في سوريا .


تجدر الإشارة, إلى أن تركيا تواصل من أرسال العشرات الآليات العسكريّة إلى مدينة إدلب ومناطق بريفها الشمالي وريف حلب الغربي .


ليفانت - وكالات 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!