الوضع المظلم
الجمعة ٠٣ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
أحلام معظم السوريين بالزواج صعبة المنال
الزواج في سوريا/ تعبيرية

مع ارتفاع الاسعار الجنونية في سورية، أصبحت أحلام معظم السوريين بالزواج صعبة المنال حيث ارتفعت تكاليف حفلات الزفاف ووصلت إلى أرقام فلكية وصلت في بعض الحالات إلى 200 مليون ليرة، مما دفع بالكثير من المقبلين على الزواج إلى إلغاء الحفل أو الاكتفاء بحفل عائلي بسيط، وعلى الجهة المقابلة هناك من جعل حفل الزفاف ليلة ملكية أو كما يحكى "عرس حكت فيه العالم"


وقد صرّح منظم الحفلات "وائل سمسمية" لوسائل إعلام "سورية محلية" أن تكلفة حفلات الزفاف تتراوح بين المليون وال200 مليون وذكر أن المعادلة الأكثر طلباً في تنظيم الاعراس هي: "بدي كلشي حلو بأقل التكاليف"


وعن تفاصيل التكاليف ذكر "ىسمسمية" أن تكلفة آجار الفستان ليوم واحد تبدأ من 100 وتصل إلى 400 ألف, وأما عن صالونات الشعر والمكياج فتتراوح تكلفتها بين 150_200 ألف.. وبالنسبة للإضاءة والصوت تبدأ من 300 ألف.


وتابع "سمسمية" تصل تكلفة الكرسي الواحد من 3500 ليرة سورية وتشمل تقديم البوظة واحياناً تصل التكلفة إلى 30 ألف ليرة بوفيه مفتوح.


وتتراوح نسبة الأشخاص التي تختار التكاليف الباهظة أقل من 10% وأشار إلى أن تكلفة العرس الأغلى خلال هذا العالم هي 50 مليون ليرة متضمنة الفندق والعشاء.


وأما عن أقل تكلفة  للعرس وضح عنها "سمسية" أنها تبلغ المليون ليرة ومن الممكن اختصارها إلى 800 ألف في بعض الصالات الشعبية فهمها كان وضع الشاب المادي جيد يصل في نهاية العرس منهك مادياً.


ليفانت - أوقات الشام 

العلامات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!