الوضع المظلم
الجمعة ١٧ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم 28.01.2020

أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم 28.01.2020
أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم

أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم 28.01.2020



أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم     



  • قريبا .. طرح فرص أمام المستثمرين لبناء مدارس في «الشرقية»


    تخطط شركة تطوير للمباني لطرح فرص بناء مدارس حكومية في المنطقة الشرقية أمام المستثمرين، ضمن برنامج الشراكة مع القطاع الخاص الذي يستهدف بناء 1500 مدرسة باستثمارات إجمالية تقدر بنحو 20 مليار ريال.




  • ترسية أولى دفعات الشعير المستورد للعام الجاري بقيمة 758 مليون ريال


    أعلنت المؤسسة العامة للحبوب ترسية 15 باخرة من الشعير المستورد على تسع شركات عالمية، بكمية بلغت 900 ألف طن.

    وحسب معلومات اطلعت "الاقتصادية" عليها، بلغ متوسط ترسية طن الشعير لكامل الكمية 224.45 دولار للطن بما يعادل 842 ريالا للطن واصل لموانئ المملكة، وبقيمة إجمالية 758 مليون ريال (202 مليون دولار).




  • 167 جهة حكومية تستعرض الممارسات المحلية والعالمية لكفاءة الإنفاق


    استعرض 650 من قادة وأعضاء فرق تحقيق كفاءة الإنفاق، ممثلين لـ167 جهة حكومية، الممكنات وآليات العمل المثلى حسب أفضل الممارسات المحلية والعالمية، لتحقيق كفاءة الإنفاق.




  • نقل 43 وجهة داخلية ودولية إلى مطار الملك عبدالعزيز الجديد



    قال لـ"الاقتصادية" إبراهيم الروساء المتحدث الرسمي للهيئة العامة للطيران، "إن الهيئة تعمل وفق خطة استراتيجية تضمن رفع القدرة التشغيلية للمطارات لتحسين تجربة المسافر، وتعمل على خصخصة المطارات ومشاركة القطاع الخاص في عملية التشغيل، ومن بينها مطار الملك عبدالعزيز الدولي الجديد صالة رقم 1".





  • إيرلندا تطالب الاتحاد الأوروبي بحماية مصالحها التجارية بعد «بريكست»


    طالب ليو فارادكار رئيس الوزراء الإيرلندي أمس، الاتحاد الأوروبي بحماية مصالح بلاده خلال المفاوضات، التي ستنطلق مع بدء خروج بريطانيا من التكتل.



  • رغم تهديدهم بالطرد .. موظفو «أمازون» ينتقدون علنا سياسة شركتهم البيئية

    انتقد مئات الموظفين في شركة أمازون للتبادل التجاري عبر الإنترنت، سجلها البيئي، متحدين بذلك سياسة الشركة الداخلية، التي تمنع مثل هذه التصريحات دون موافقة مسبقة من الإدارة.





  • موازنة لبنانية جديدة على وقع تسارع انهيار اقتصادي واحتجاجات شعبية



    أقر مجلس النواب اللبناني أمس موازنة 2020 بنسبة عجز تبلغ 7 في المائة من الناتج الإجمالي المحلي في وقت يتسارع فيه الانهيار الاقتصادي مع حركة احتجاجات غير مسبوقة.





أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم

                     



  • "ساما" تعتزم تمديد تراخيص مزاولة أعمال الصرافة إلى 5 أعوام

    تعتزم مؤسسة النقد العربي السعودي (ساما)، تمديد ترخيص مزاولة أعمال الصرافة لخمسة أعوام قابلة للتجديد، عوضاً عن ثلاثة أعوام معمول بها الآن، فيما طلبت مرئيات المهتمين حول مسودة تحديث القواعد المنظمة لمزاولة أعمال الصرافة في المملكة.



  • اكتشاف أول حقل غاز طبيعي بري بالشارقة منذ أوائل الثمانينيات

    قالت مدينة الشارقة الإماراتية إنه تم اكتشاف حقل جديد للغاز الطبيعي والمكثفات في الإمارة تحت اسم "محاني"، بمعدلات تدفق تصل إلى 50 مليون قدم مكعبة قياسية في اليوم جنباً إلى جنب مع السوائل المرتبطة به، ويشكل أول اكتشاف بري للغاز في الإمارة منذ أوائل الثمانينيات.




  • موازنة لبنان "الهزيلة" ... كتلة الحريري تصوت ضد نفسها!


    خلف "جدران عازلة" رفعها حول نفسه وتحصّن خلفها، أقرّ البرلمان اللبناني الاثنين موازنة 2020 كانت وضعتها الحكومة التي أسقطها حراك 17 أكتوبر/تشرين الأول، في خطوة اعتبرها متظاهرون غاضبون اعتصموا في الطرق المؤدية إلى المجلس لمنع النواب من الوصول لإقرار موازنة "مهزلة"، تحدياً واستفزازاً لهم، على حدّ تعبيرهم.




 


أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم




  • «اقتصادية دبي»: تزايد الثقة بتحسن الوضع الاقتصادي


    كشفت اقتصادية دبي مؤخراً عن نتائج المرحلة ربع السنوية الأخيرة للعام الماضي 2019 لدراسة ثقة المستهلك، حيث سجل المؤشر 133 نقطة للفترة، بانخفاض طفيف عن الربع الذي سبقه بمقدار 4 نقاط.




  • الذهب يتراجع مع تبديد الدولار مخاوف تأثير"كورونا"


    توقفت موجة ارتفاع لأسعار الذهب، اليوم الثلاثاء، إذ طغى ارتفاع الدولار على المخاوف المتزايدة بشأن فيروس كورونا الجديد والتي غذت الطلب على أصول الملاذ الآمن.




  • إغلاق حسابات عملاء البنوك يخضع لشروط قانونية


    أكد مصرف الإمارات المركزي أن إغلاق الحساب المصرفي للعملاء يخضع لشروط وضوابط، حتى إذا لم تكن محددة في الاتفاقية الموقعة بين العميل والبنك، مبيناً أنه يحق للعميل اتخاذ إجراءات قانونية تجاه البنك في حال تم إغلاق حسابه المصرفي من دون سبب ومن دون اتفاق ومن دون إشعار مسبق.



  • 2000 شركة مسجلة في «أبوظبي العالمي» كمسؤول عن البيانات

    بلغ عدد الشركات المسجلة في سوق أبوظبي العالمي 2400 شركة، بنهاية العام الماضي، منها أكثر من 2000 شركة مسجلة كمسؤول عن البيانات.




أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم



  • اقتصادات تحت مقصلة «كورونا»

    بينما يتفشى الذعر العالمي من انتشار فيروس كورونا الصيني حول العالم، فإن عدداً من دول شرق آسيا تعاني أكثر من غيرها، بما يهدد اقتصاداتها بشكل مباشر للغاية.




  • شلل صيني وتهديد فائق للنمو


    ذكرت صحيفة «فاينانشيال تايمز» البريطانية، أن الصين تواجه ضربة لنموها الاقتصادي خلال الربع الأول من العام الجاري، وذلك بسبب تأثير فيروس «كورونا» المتفشي في البلاد، بالسلب على الاستهلاك والسفر والصناعة، في الوقت الذي أعلنت فيه بعض المدن تمديد الاحتفالات برأس السنة الصينية إلى نحو أسبوع.



  • ذعر في تايوان وماكاو

    شددت تايوان القيود المفروضة على الزوار القادمين من الصين لمنع انتشار فيروس كورونا جديد، حيث قررت منع دخول الكثيرين منهم، ما عدا القادمين من أجل أنشطة تجارية وبعض الاستثناءات القليلة مثل أطراف الزواج بين مواطني البلدين.




  • «كورونا» يطيح الروبل وسوق الأوراق المالية الروسية

    انضمت سوق الأوراق المالية الروسية إلى «الضحايا الاقتصادية» لفيروس كورونا الجديد، وبعد ارتفاع منذ مطلع العام، تراجعت مؤشراتها بوتيرة متسارعة يوم أمس، على خلفية هروب المستثمرين منها بحثا عن أسواق بمستوى مخاطر أقل من الأسواق الناشئة.




أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم


أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم


أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!