الوضع المظلم
الأحد ١٩ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم 24.08.2019

أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم 24.08.2019
أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم

أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم 24.08.2019



أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم     



  • ترمب يهاجم «الاحتياطي الفيدرالي».. ويتساءل عن عدو أمريكا الأكبر


    رد الرئيس الأمريكي دونالد ترمب بغضب أمس على تصريحات جيروم باول رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) عن الحرب التجارية مع الصين والمخاطر الاقتصادية على الولايات المتحدة. وبحسب "الفرنسية"، تساءل ترمب عما إذا كان الشخص الذي عينه لرئاسة البنك المركزي هو "عدو" أكبر من الرئيس الصيني شي جين بينج؟



  • قطاع المصارف الأوروبي في مرمى نيران الديون وإعادة الهيكلة .. أجبر على تسريح آلاف الموظفين

    قبل عدة أشهر أعلن مصرف "دويتشه بنك" الألماني عن خطة واسعة النطاق لإعادة الهيكلة، تضمنت حينها تسريح أعداد كبيرة من الموظفين لديه لضغط النفقات.





  • ترمب يعلن فرض رسوم جديدة على السلع الصينية


    قال الرئيس الأمريكي دونالد ترمب اليوم الجمعة إنه سيرفع الرسوم المفروضة على السلع الصينية التي تستوردها الولايات المتحدة ردا على قرار الصين فرض رسوم جمركية على كمية إضافية قيمتها 75 مليار دولار من السلع الأمريكية.



  • «المصارف العربية» تتوقع اكتمال التحول الرقمي في العمل المصرفي العالمي خلال 5 أعوام

    توقع اتحاد المصارف العربية، اكتمال تحويل العمل المصرفي في الإدارات لدى حكومات العالم والقطاعات الخاصة والشركات إلى "رقمي" خلال الأعوام الخمسة المقبلة.



  • 500 قضية إفلاس استقبلتها المحاكم التجارية خلال عام


    بلغ عدد قضايا الإفلاس المنظورة في المحاكم التجارية منذ بداية العام الهجري الجاري، نحو 500 قضية. وأوضحت مصادر لـ"الاقتصادية"، أن المحكمة التجارية في الرياض استحوذت على 73.6 في المائة من إجمالي هذه القضايا بـ368 قضية، تليها المحكمة التجارية في جدة بـ75 قضية، ثم المحكمة التجارية في الدمام بـ54 قضية.




 


أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم



10:26:22


   


 



  • جونسون: لا عزلة ولا تراجع اقتصادي بعد بريكست

    تعهد رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون الجمعة، ببناء بريطانيا "عالمية تتطلع إلى الخارج" بعد خروجها من الاتحاد الأوروبي الذي كانت عضوا فيه لمدة تزيد عن 40 عاماً.



  • في أحدث رد انتقامي.. ترمب يصفع الصين

    بعد أن أعلنت الصين الجمعة فرضها رسوماً على صادرات أميركية بقيمة 75 مليار دولار، أتى الرد الأميركي. وأعلن الرئيس دونالد ترمب مساء الجمعة أن الولايات المتحدة ستُخضع واردات صينية لرسوم جمركية إضافية بنسبة 5% ردا على ما سماه تحرك للصين بدوافع سياسية لفرض رسوم على صادرات أميركية.



  • وكالة "فيتش" تخفض تصنيف ديون لبنان

    خفضت وكالة فيتش تصنيفها الائتماني السيادي للبنان من (-b) إلى (ccc)، مؤكدة أن خفض التصنيف الائتماني يعكس تصاعد الضغوط على نموذج التمويل للبنان ومخاطر متزايدة على قدرة الحكومة على خدمة ديونها.




أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم



  • قطر على وشك خسارة صدارة "الغاز المُسال"

    كشف تقرير حديث أن قطر تتجه قريبا لخسارة موقعها كأول مصدر للغاز الطبيعي المُسال في العالم، فيما ستحل أستراليا في المرتبة الأولى بفضل مشاريع كبرى في الطاقة.






  • ترامب يقسو على باول: لن أمنعه من الاستقالة

    أكد الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، مساء الجمعة، أنه لن يمنع رئيس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي، جيروم باول، من الاستقالة، وذلك بعد سلسلة من التغريدات تسائل فيها عن العدو الأكبر لبلاده.




  • ترامب "يثأر" من بكين برفع الرسوم على الواردات الصينية

    قال الرئيس دونالد ترامب إن الولايات المتحدة ستُخضع واردات صينية لرسوم جمركية إضافية بنسبة خمسة في المئة ردا على ما سماه تحرك للصين بدوافع سياسية لفرض رسوم على صادرات أميركية بقيمة 75 مليار دولار.





أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم



  • عقود الامتياز الجديدة واتفاقيات التعاون تدعم خطط التوسّع عالمياً

    سارعت موانئ دبي العالمية خطواتها لتنفيذ استراتيجيتها التوسعيّة عالمياً لا سيما في أفريقيا وآسيا وأمريكا الجنوبية ودخلت الشركة منذ بداية العام في باقة من المشروعات النوعية التي تخدم هذه الاستراتيجية من خلال الحصول على عدد من عقود الامتياز الجديدة وتوقيع اتفاقيات التعاون والشراكة مع شركاء عالميين والقيام بعمليات استحواذ خارجية بهدف تعزيز شبكة انتشارها العالمية.



  • الإمارات الأولى عربيا في مؤشر نضوج الخدمات الحكومية الإلكترونية والنقالة

    حققت دولة الإمارات المركز الأول عربياً في مؤشر نضوج الخدمات الحكومية الإلكترونية والنقالة، وذلك بحسب التقرير الصادر عن اللجنة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا (الاسكوا)، حيث يعتبر هذا المؤشر أداة تسمح بقياس التقدم الحاصل على المستوى الوطني في إنجاز التحول نحو الخدمات الرقمية.



  • مكتوم بن محمد: التحديات تُثبت قوة الأسس الإدارية والرؤية الاستراتيجية لمحمد بن راشد

    أكد سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي، أن التحديات تُثبت قوة الأسس الإدارية والرؤية الاستراتيجية التي وضعها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، في مؤسساتنا الوطنية، مشيراً سموه إلى أنه على الرغم من التحديات العالمية سجّلت موانئ دبي العالمية هذا العام ارتفاعاً 32% في إيراداتها لتصل إلى 3.5 مليارات دولار.




أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم



  • "فيتش" تخفّض التصنيف الائتماني لاقتصاد لبنان.. و"ستاندرد آند بورز" تثبته

    أعلنت وكالة "فيتش" للتصنيف الائتماني، خفض تصنيفها لاقتصاد لبنان من (-B) إلى (CCC)، وهو ما يزيد من الأعباء على الاقتصاد المتأزم أصلاً، في وقت أكدت وكالة "ستاندرد آند بورز" تصنيفها عند (B-/B)، مع الإبقاء على نظرة مستقبلية سلبية.





  • كيف تعاملت الأسواق العالمية مع أحدث التوترات التجارية بين الصين وأميركا؟

    مع دخول الحرب التجارية بين أكبر اقتصادين في العالم في فصل جديد اليوم، إثر قرار الصين فرض رسوم جمركية على واردات أميركية قيمتها 75 مليار دولار، واستهدافها بشكل رئيس القطاع الزراعي الذي يعتمد إلى حد كبير على الصين في تصريف الإنتاج، وهو ما أثار غضب الرئيس الأميركي دونالد ترامب الذي توعد بكين برسوم جمركية جديدة، فضلاً عن مهاجمته "الحادة" رئيس مجلس الاحتياطي الفدرالي (البنك المركزي)، تراجعت معظم الأسواق الأميركية والأوروبية وأسواق النفط رداً على جولة التصعيد الجديدة، في حين ارتفع الذهب الذي يعتبر ملاذاً آمناً يلجأ إليه المتعاملون في أوقات الأزمة.





  • اتحادات أعمال أميركية ترفض "أمر" ترامب بالانسحاب من الصين

    قال الاتحاد الوطني الأميركي لتجارة التجزئة اليوم الجمعة، إن "من غير الواقعي" لشركات التجزئة الأميركية أن تنقل عملياتها من الصين، ثاني أكبر اقتصاد في العالم، لأن 95 في المئة من المستهلكين في العالم يعيشون خارج الولايات المتحدة، في أول رد مباشر على "أمر" الرئيس الأميركي دونالد ترامب للشركات الأميركية بإيجاد بديل عن الصين.




أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم



  • المفوضية الأوروبية توافق على تمديد الخطة الدنماركية لمساعدة البنوك الصغيرة

    وافقت المفوضية الأوروبية في بروكسل، على تمديد خطة دنماركية بدأت منذ سنوات، لمساعدة البنوك الصغيرة التي تواجه أي محنة، والتي تقل مجمل أصولها عن 3 مليارات يورو. وقد جاء القرار الأوروبي الجمعة، وفقاً لقواعد الاتحاد الأوروبي ذات الصلة بتقديم مساعدة من جانب الدول الأعضاء للبنوك الوطنية.




  • الأسواق تهوي بعد ردود أفعال الرئيس الأميركي على {الفيدرالي} والصين

    هوت الأسواق أمس الجمعة، إثر ردود أفعال الرئيس دونالد ترمب على تصريحات رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي وإعلان الصين فرض رسوم جمركية جديدة على واردات أميركية، ومطالبته بالبحث عن «بديل للصين»، في إشارة إلى التصعيد المتوقع.




  • ترمب يطالب الشركات الأميركية بالبحث عن بديل للصين

    طالب الرئيس الأميركي دونالد ترمب، الشركات الأميركية بالبحث عن بديل للصين، وبأن تدرس إغلاق عملياتها هناك وأن تصنّع بدلاً من ذلك مزيداً من منتجاتها في الولايات المتحدة، وذلك بعد إعلان بكين فرض رسوم جمركية جديدة على واردات أميركية بقيمة 75 مليار دولار.





  • سندات الخزانة المحمية من التضخم والديون الحكومية تجذب تدفقات الأموال

    حصدت سندات الخزانة المحمية من التضخم أكبر تدفق أسبوعي للمال لها منذ نوفمبر (تشرين الثاني) العام 2017، بينما سجلت السندات الحكومية رابع أكبر تدفقات أسبوعية في الوقت الذي يسعى فيه المستثمرون للأمان في مواجهة تراجع اقتصادي عالمي تكتنفه الضبابية.





إعداد : احمد الجباوي 


أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم


أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم

العلامات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!