الوضع المظلم
الأربعاء ٢٦ / يونيو / ٢٠٢٤
Logo
  • أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم 01.03.2020

أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم 01.03.2020
أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم

 أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم 01.03.2020



أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم     



  • "الصادرات السعودية" لـ "الاقتصادية": بنك التصدير والاستيراد يبدأ أعماله منتصف الربع الثاني


    ينتظر أن يبدأ بنك التصدير والاستيراد أعماله رسميا منتصف الربع الثاني من العام الجاري، بعد أن وافق مجلس الوزراء خلال شباط (فبراير) الماضي على تنظيمه.




  • 104 مليارات ريال قيمة 426 ألف طلب تنفيذ أمام المحاكم في 6 أشهر


    بلغت قيمة طلبات التنفيذ للأوراق التجارية، التي باشرتها محاكم التنفيذ في السعودية نحو 104 مليارات ريال لتنفيذ 426 ألف طلب خلال النصف الأول من العام الهجري الحالي، وذلك بمعدل 17.3 مليار ريال شهريا.




  • تدابير اقتصادية إماراتية لمواجهة «كورونا» تشمل إعادة جدولة القروض


    طالب مصرف الإمارات المركزي، المؤسسات المصرفية والمالية بتطبيق تدابير تستهدف التقليل من تداعيات فيروس كورونا على اقتصاد الدولة.




  • لوكسمبورج .. أول دولة في العالم تعتمد مجانية النقل العام


    بات في إمكان سكان لوكسمبورج التنقل بالحافلات أو القطارات من دون تفقد جيوبهم، إذ أصبحت هذه الدولة الأوروبية الصغيرة أول دولة في العالم تعتمد مجانية النقل العام على كامل أراضيها.




  • ذوبان المناطق المتجمدة في سيبيريا يهدد بتسارع معدلات التغيير المناخي


    بدأت قطاعات شاسعة من المناطق دائمة التجمد في إقليم سيبيريا الروسي في الذوبان، وسط ارتفاع عالمي عام لمتوسط درجات الحرارة السنوية، كما يتم انبعاث الغازات الدفيئة في الغلاف الجوي، ما يهدد بالإسراع في معدلات التغير المناخي على المستوى العالمي.



  • القطاع الصناعي في الصين يتكبد فاتورة باهظة جراء «كورونا»

    تراجع النشاط التصنيعي في الصين الشهر الماضي، إلى أدنى مستوى يسجله حتى الآن لمثل هذا الشهر، في وقت يشهد فيه ثاني اقتصاد في العالم تباطؤا بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد.







  • إنفاق قياسي على إعلانات الانتخابات التمهيدية الأمريكية .. تخطى المليار دولار

    تخطى الإنفاق على الإعلانات في الانتخابات التمهيدية الأمريكية حتى الآن عتبة مليار دولار بحسب شركة "أدفرتايزنج أناليتيكس"، وهو مبلغ "غير مسبوق" يمكن عزو نصفه إلى المرشح مايكل بلومبيرج منفردا.



  • انفراج مباحثات «صندوق النقد» وأوكرانيا بشأن قرض بـ 5.5 مليار دولار

    أعلن صندوق النقد الدولى أمس تحقيق "تقدم جيد جدا" في المباحثات مع أوكرانيا، لمنح البلاد قرضا بقيمة 5.5 مليار دولار.










أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم

                     




  • أرامكو تتسلم موافقات جميع الدول للاستحواذ على 70% من سابك


    أعلنت شركة أرامكو السعودية، اليوم الأحد، أن عملية استحواذها المقترحة على حصة أغلبية تساوي 70% في الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك) من صندوق الاستثمارات العامة في المملكة العربية السعودية، حصلت على الموافقة غير المشروطة في جميع الدول والمناطق القضائية، التي يلزم فيها تقديم طلبات مسبقة لموافقة هيئات مكافحة الاحتكار.



  • إلغاء أسهم "متلايف".. بعد استحواذ ولاء للتأمين عليها

    أعلنت شركة متلايف إيه آي جي العربي، اليوم الأحد، عن انتهاء فترة اعتراض الدائنين ونفاذ قرار صفقة الاندماج بين متلايف إيه آي جي العربي وشركة ولاء للتأمين التعاوني.




  • بنك التصدير والاستيراد السعودي يبدأ أعماله في الربع الثاني


    قال المتحدث الرسمي لهيئة تنمية الصادرات السعودية، مازن الجاسر، إنه من المنتظر أن يبدأ بنك التصدير والاستيراد أعماله رسمياً منتصف الربع الثاني من العام الجاري، بعد أن وافق مجلس الوزراء خلال فبراير الماضي على تنظيمه وقال إن الجهة المعنية بهذا الأمر تعمل حاليا على إعداد آليات إطلاق البنك التي تعتبر في مراحلها الاخيرة، ليبدأ من هذا الموعد بدء استقبال الطلبات من المصدرين"، وفقا لجريدة الاقتصادية.




 





  • رئيس كولومبيا خلال استقبال وزير الاقتصاد: نتطلع إلى تعزيز الشراكة مع الإمارات


    أكد إيفان دوكي ماركيز رئيس جمهورية كولومبيا خلال استقباله معالي المهندس سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد، أهمية تعزيز الشراكة بين دولة الإمارات وكولومبيا في المجالات الاقتصادية والتجارية.




  • «المصرف المركزي»: تدابير لتقليل تداعيات كورونا على الاقتصاد


    وجّه مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي، باتخاذ تدابير احترازية لتقليل التأثيرات السلبية لتفشي فيروس كورونا (كوفيد-19) على الاقتصاد، إلى أدنى حد ممكن.




  • تسهيل خدمات التراخيص الصناعية في أبوظبي


    أعلنت دائرة التنمية الاقتصادية أبوظبي، ممثلة بمكتب تنمية الصناعة، بدء المرحلة الأولى من مبادرة الربط الإلكتروني المباشر مع الجهات المحلية والاتحادية، لتسهيل خدمات تراخيص الأنشطة الصناعية على مستوى إمارة أبوظبي، وذلك بدءاً بتنفيذ الربط مع وزارة الاقتصاد.



  • السيارات الكهربائية تستعد لاختراق الأسواق

    رغم إعادة ولادة السيارات التي تعمل بالبطاريات الكهربائية في النصف الثاني من عام 2010، وانتشار استخدامها بعد ذلك، إلا أنها لا تشكل أكثر من 3% من إجمالي مبيعات السيارات ونحو 0,5% من مجموع تلك التي تسير على الطرقات حول العالم خلال 2019. ولا يزال القطاع في مهده وفي حاجة لدعم كبير ليدخل ساحة المنافسة، بحسب موقع «رينيوابل إنيرجي وورلد».



  • زادت 72 مليار درهم العام الماضي.. تجارة دبي تنمو %6 إلى 1.37 تريليون درهم

    واصلت تجارة دبي الخارجية غير النفطية نموها خلال عام 2019 بنسبة 6% لتصل إلى 1.371 تريليون درهم مقابل 1.299 تريليون درهم عام 2018، وحققت الصادرات نمواً بنسبة 22% مسجلةً 155 مليار درهم ونمت إعادة التصدير 4% إلى 420 مليار درهم وفي قيمة الواردات 3% لتصل إلى 796 مليار درهم.




أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم



  • «فان كليف أند آربلز» تحتفي بقدوم فصل الربيع

    كل عام، تحتفي دار «فان كليف أند آربلز» بقدوم فصل الربيع، مع هدية شاعرية إلى الطبيعة. وها هي الأزهار الثمينة تتفتح لتغني مجموعة «فريفول» بثمانية إبداعات براقة جديدة، تضم سواراً وساعتين سريتين. فاجتمعت مهارات الدار الحرفية لتنفخ روحاً حيوية في التويجات الثمينة اللامعة التي تشرق البشرة بضيائها. هذا العام، تقدم مجموعة «فريفول» تصميمات جمالية جديدة، مع إبداعين يجمعان بين السوار الطوقي من الذهب المصقول والحلي الزخرفية البراقة، وسوار من 7 أزهار زخرفية يجسد حيوية الطبيعة واختلافها، في تشكيلة شاعرية من التويجات ذات الأحجام المختلفة، تم صقلها على شكل مرآة لتعزيز بريق المعدن الثمين، وتسليط الضوء على البتلات القلبية الشكل التي تتفتح حول حجر أو ثلاثة أحجار من الماس.




  • «كورونا» يهبط بالقطاع الصناعي الصيني لمستوى تاريخي


    تراجع النشاط التصنيعي في الصين في فبراير (شباط)، إلى أدنى مستوى يسجله حتى الآن لمثل هذا الشهر، وفق ما أظهرت بيانات رسمية أمس (السبت)، لتؤكد الضرر الكبير الذي ألحقه فيروس كورونا المستجد بثاني أكبر اقتصاد في العالم.



  • الملاذات الآمنة و{الكاش}... الحل لمواجهة «كورونا»

    في ظل الهلع من انتشار فيروس «كورونا»، وتراجع جاذبية الأصول ذات المخاطر، وتباطؤ التجارة العالمية نتيجة تراجع الطلب، ما أدى إلى إيقاف مصانع وشركات، وبالتالي اختفاء منتجات بعينها، الأمر الذي يؤثر على أرباح الشركات بالضرورة ليطال اقتصادات الدول، يتساءل الكثيرون: أين تذهب الأموال؟ أو بالأحرى: أين نضع الأموال في ظل تفشي «كورونا»؟




  • البورصات تراهن على تجارة البيانات المالية


    تَعِدُ تجارة المعطيات أو البيانات المالية بآفاق ذهبية واعدة أمام بورصات العالم لناحية الأرباح. فحجم السوق الدولية المتعلّقة بها ترسو قيمتها الكلية عند 30 مليار دولار لعام 2020 وحده. وتعتبر سوق لندن للأوراق المالية بين الأوائل عالمياً في شمّ رائحة الأرباح الهائلة المخفية في تجارة المعطيات المالية، مما دفعها في صيف عام 2019 إلى شراء شركة «ريفينيتيف» الرائدة في تجهيز الأسواق بالمعطيات المالية.




أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم


أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم


أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!