الوضع المظلم
الجمعة ١٩ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية – الاقتصاد اليوم 19.11.2019
أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم

أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم 19.11.2019



أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم     



  • «الصندوق الصناعي» : زيادة التمويلات للأتمتة والرقمية .. ونتطلع إلى الفرص ذات القيمة العالية


    أعلن الدكتور إبراهيم المعجل رئيس صندوق التنمية الصناعية، أن التمويل سيزداد للأتمتة والرقمية والاستثمار وزيادة الإنتاجية، مضيفا "نحتاج إلى العمل مع القطاع الخاص وسنعمل على تطوير برامجنا ونتطلع إلى الفرص ذات القيمة العالية".



  • «ساما» تطرح قضايا القطاع المالي خلال رئاسة المملكة قمة العشرين


    استضافت مؤسسة النقد العربي السعودي "ساما" في الرياض أمس الأول، الاجتماع الـ16 للمجموعة التشاورية الإقليمية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا التابعة لمجلس الاستقرار المالي.




  • تراجع الأسهم اليابانية 0.14% نهاية جلسة التعاملات الصباحية


    تراجعت مؤشرات الأسهم اليابانية في نهاية جلسة التعاملات الصباحية ببورصة طوكيو للأوراق المالية اليوم الثلاثاء. وخسر مؤشر نيكي القياسي المؤلف من 225 سهما 32.62 نقطة أو ما يعادل 0.14 في المائة ليصل إلى 23384.14 نقطة مع نهاية الجلسة الصباحية عند الساعة 02:30 بتوقيت جرينتش ،بحسب "الألمانية".




  • اليورو في فسحة صغيرة أمام الدولار .. قفز لأعلى مستوى في 11 يوما


    تمتع اليورو بفسحة صغيرة اليوم الإثنين، إذ قفز إلى أعلى مستوى في 11 يوما مقابل الدولار الأمريكي على خلفية توقعات بأن واشنطن وبكين بإمكانهما التوقيع قريبا على اتفاق ينهي حربا تجارية دفعت النمو الاقتصادي العالمي للتباطؤ.



  • «منظمة التجارة»: تدهور كبير في الشحن الجوي .. ونمو دون المعدلات لحركة السلع



    قالت منظمة التجارة العالمية أمس، إن حجم النمو في تجارة السلع العالمية، من المتوقع أن يظل "دون المعدلات" في الربع الرابع من العام وسط توترات وزيادة الرسوم الجمركية في قطاعات رئيسة.










أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم

                     



  • موديز: إدراج أرامكو إيجابي لقطاع إدارة الأصول

    أكدت وكالة موديز أن إدراج حصة من شركة أرامكو في السوق السعودية يعتبر إيجابياً لقطاع إدارة الأصول في المملكة.



  • قريبا.. إطلاق تأشيرات عمل بشروط جديدة في السعودية


    أكد وزير العمل والتنمية الاجتماعية السعودي، أحمد الراجحي، أن وزارة العمل أنهت 68 مبادرة عملت عليها خلال الأشهر الماضية، ويجري العمل على إطلاق 32 مبادرة لتخدم القطاع الخاص، لافتاً إلى أنه تم التوقيع على عدد من المبادرات مع القطاع الصحي والزراعي لتوفير 55 ألف وظيفة للشباب والفتيات في القطاع الخاص، مشيراً إلى أنه يوجد في المملكة 1000 مكتب استقدام إضافة لـ 35 شركة استقدام.




  • الإمارات.. قانون الإعسار يشترط 10 وثائق لإثبات الأهلية


    اشترط القانون الاتحادي لتنظيم حالات إعسار الشخص الطبيعي في الإمارات 10 وثائق، يتقدم بها الشخص إلى المحكمة، لطلب إثبات إعساره، وتسوية التزاماته المالية.




 


أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم




  • دول الاتحاد الأوروبي تتفق بشأن موازنة 2020


    قال دبلوماسيون وأعضاء في البرلمان الأوروبي، مساء الاثنين، إنه تم التوصل إلى اتفاق في الخلاف بين حكومات الاتحاد والبرلمان بشأن موازنة الاتحاد الأوروبي لعام 2020.



  • محمد بن راشد: دبي ملتقى رجال المال والأعمال

    تفقد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، المعرض المصاحب للمنتدى العالمي الأفريقي للأعمال في مدينة جميرا ظهر أمس.



  • «الدولي للتنمية الإدارية»: الإمارات الأولى عالمياًً في 5 مؤشرات

    شهدت النسخة السادسة من تقرير ترتيب المواهب العالمية والصادر عن مركز التنافسية العالمي التابع للمعهد الدولي للتنمية الإدارية، تقدماً في الأداء الإماراتي في 16 مؤشراً من مؤشرات ترتيب المواهب العالمية، هذا وحلّت الإمارات الأولى عالمياً في 5 مؤشرات، وفي ترتيب العشر الأوائل في 15 مؤشراً.



  • «تنظيم الاتصالات» تستضيف مؤتمر الإمارات للجيل الخامس

    استكملت الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات استعداداتها لاستضافة مؤتمر الإمارات للجيل الخامس، في دبي يومي 8 و9 ديسمبر القادم، بمشاركة أبرز المسؤولين والخبراء في هذا المجال لمناقشة الواقع والآفاق والتحديات والفرص المتعلقة بالجيل الخامس.




أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم



  • اكتتاب «أرامكو» يتواصل بكثافة في أروقة البنوك والقنوات التقنية

    على الرغم من غياب التفاصيل البيانية عن حجم الاكتتاب ونسبة التغطية الحالية حتى اليوم الثاني، فإن مشهد الطرح العام لأسهم شركة الزيت العربية السعودية «أرامكو» ظاهر في أروقة المصارف، حيث تشهد تدفقا من الراغبين في تملك جزء من كعكة عملاق تصدير النفط العالمي بين السعوديين والمقيمين.




  • «أرامكو»... اكتتاب يثري ثقافة الاستثمار المالي للأفراد في السعودية

    شحن هوس الحديث والنقاش حول الطرح العام للاكتتاب في أسهم شركة الزيت العربية السعودية «أرامكو»، السعوديين والمقيمين في السعودية بالثقافة الاستثمارية في الصناعة المالية، في مشهد لم تشهده البلاد من قبل في الاكتتابات السابقة، إذ بات السعوديون والأجانب يدركون تفاصيل تخص المصطلحات المستخدمة وسط إجماع على أهمية أن تكون المساهمة في أسهم «أرامكو» بهدف الاستثمار متوسط وطويل المدى.



  • صادرات النفط السعودية تنخفض 3 % في سبتمبر

    أظهرت بيانات رسمية، أمس (الاثنين)، تراجع صادرات السعودية من النفط الخام إلى 6.67 مليون برميل يومياً، من 6.88 مليون برميل يومياً في أغسطس (آب) الماضي.





أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم


أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم


أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!