الوضع المظلم
الجمعة ٢٤ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية – الاقتصاد اليوم 12.09.2019
أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم

أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم 12.09.2019



أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم     



  • رئيس «السياحة»: المملكة ستفتح أبوابها للسياح من العالم قبل نهاية العام


    أوضح أحمد الخطيب؛ رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، أن المملكة ستفتح أبوابها للسياح من مختلف أرجاء العالم قبل نهاية هذا العام.



  • بادرة سلام .. الصين تعتزم إعفاء 16 منتجا أمريكيا من التعرفات المشددة


    نشرت الصين، قائمة من المنتجات الأمريكية، التي سيتم إعفاؤها من الرسوم الجمركية المشددة المفروضة منذ العام الماضي، فيما ينظر إليه كبادرة سلام قبل انطلاق جولة مفاوضات تجارية جديدة بين البلدين في تشرين الأول (أكتوبر) المقبل.




  • ميركل: أوروبا تتخلف في الاقتصاد الرقمي وتصنيع الرقائق الإلكترونية


    أكدت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل أنه يتعين على الاتحاد الأوروبي اللحاق بالركب، فيما يتعلق بإنتاج التكنولوجيات المهمة.




  • مؤتمر عالمي: الطاقة البديلة في طريقها إلى دول الخليج باستثمار عشرات المليارات


    في القاعات المبردة لمركز مؤتمرات في أبوظبي، طغى الحديث عن الحاجة الملحة إلى الانتقال نحو الطاقة النظيفة على جلسات المسؤولين والخبراء ضمن مؤتمر الطاقة العالمي الضخم في نسخته الـ24.




 


أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم



8:32:45 AM


   



  • %131 التزام دول أوبك باتفاقية خفض الإنتاج في أغسطس

    نقلت وكالة الأنباء الروسية تاس عن مصدر قوله، إن التزام دول منظمة أوبك باتفاقية عالمية لخفض الإنتاج بلغ 131% الشهر الماضي، بينما بلغت نسبة التزام المنتجين الآخرين غير الأعضاء بالمنظمة 147%.



  • وزير الطاقة السعودي: سياستنا النفطية ثابتة

    أكد وزير الطاقة السعودي الأمير عبدالعزيز بن سلمان، اليوم الخميس، أن سياسة السعودية النفطية ثابتة وستظل دون تغيير.




  • HSBC يخطط للتخارج من وحدته للتجزئة المصرفية في فرنسا


    ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال نقلاً عن مصادر مطلعة أن بنك "إتش إس بي سي" البريطاني يخطط للتخارج من أنشطته للتجزئة المصرفية تحت قيادة رئيسه التنفيدي المؤقت نويل كوين.




أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم



  • "أوبك" تخفض توقعاتها.. وتحذر من تخمة المعروض

    أعلنت منظمة البلدان المصدرة للنفط "أوبك"، الأربعاء، خفض توقعاتها لنمو الطلب العالمي على النفط في عام 2020، بسبب تبعات التباطؤ الاقتصادي.



  • ترامب يرجئ الرسوم الجمركية على الواردات الصينية

    أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب الأربعاء أنّه أرجأ لأسبوعين، أي حتى 15 تشرين الأول/أكتوبر، بدء العمل بزيادة الرسوم الجمركية على واردات صينية بقيمة 250 مليار دولار سنوياً، مشيراً إلى أنّه اتّخذ القرار في بادرة "حسن نية" قبيل استئناف البلدين مفاوضاتهما في أوائل الشهر المقبل.



  • حرب واشنطن وبكين.. إعفاء صيني لبعض المنتجات الأميركية



    نشرت الصين، الأربعاء، قائمة من المنتجات الأميركية التي سيتم إعفاؤها من الرسوم الجمركية المشددة المفروضة منذ العام الماضي، قبل انطلاق جولة مفاوضات تجارية جديدة بين البلدين في أكتوبر.






أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم



  • 377 مليار درهم ناتج الإمارات الإجمالي في الربع الأول

    كشفت الهيئة الاتحادية للتنافسية والإحصاء، نمو الناتج المحلي الإجمالي بالأسعار الجارية على أساس سنوي بنسبة 2.8% إلى 376 ملياراً و982 مليون درهم في الربع الأول من العام الجاري.



  • الإمارات تتصدر مؤشرات التجارة الإلكترونية إقليمياً

    حققت دولة الإمارات المرتبة الأولى بين مجموعة دول غرب آسيا وشمال أفريقيا للاقتصادات النامية والانتقالية في مجال التجارة الإلكترونية خلال العام 2018، تحت فئة «شركة إلى مستهلك» التي تختص بالمعاملات التجارية الإلكترونية القائمة بين الشركات والمستهلكين، وفقاً لتقرير مؤشر التجارة الإلكترونية 2018 الصادر عن مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية «الأونكتاد».


    تفاؤل مجتمع أعمال دبي بالمبيعات والأرباح




  • أظهر مسح مؤشر ثقة الأعمال للربع الثاني من عام 2019، أن أسواق ومشاريع التصدير الجديدة والمشاريع التي تم إطلاقها قبل معرض «إكسبو 2020 دبي» تسهم في دعم النشاط الاقتصادي في دبي، لا سيما في قطاعي التجارة والبناء، في الوقت الذي تبدي فيه الشركات ثقة عالية إزاء تحقيق نتائج أفضل في الأشهر المقبلة.




أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم



  • التحويلات بين البنوك تتجاوز 711 مليار درهم

    أظهرت بيانات صادرة عن المصرف المركزي، أن التحويلات المالية بين البنوك في الدولة تجاوزت 711 مليار درهم خلال شهر يوليو الماضي، لتسجل أعلى مستوياتها منذ 2012 بنمو 25%، بينما ارتفعت قيمة السحوبات النقدية من «المركزي» بنحو 45%، وسجلت مقاصة الشيكات المتداولة نمواً بأكثر من 16% إلى 110 مليارات درهم خلال الشهر نفسه.



  • ترامب يرجئ زيادة الرسوم الجمركية على واردات الصين

    أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب، اليوم الخميس، أنه أرجأ لأسبوعين، أي حتى 15 أكتوبر، بدء العمل بزيادة الرسوم الجمركية على واردات صينية بقيمة 250 مليار دولار سنوياً، مشيراً إلى أنّه اتّخذ القرار في بادرة "حسن نية" قبيل استئناف البلدين مفاوضاتهما في أوائل الشهر المقبل.



  • الرئيس التنفيذي لـ «أدنوك» يبحث التعاون بمجال الطاقة مع روسيا

    بحث معالي الدكتور سلطان أحمد الجابر، وزير دولة الرئيس التنفيذي لأدنوك ومجموعة شركاتها، أمس مع معالي ألكسندر نوفاك، وزير الطاقة في جمهورية روسيا الاتحادية، في المقر الرئيس للشركة، مجالات وسبل التعاون في مجال الطاقة، وذلك ضمن زيارة الوزير الروسي إلى أبوظبي للمشاركة في الدورة الرابعة والعشرين لمؤتمر الطاقة العالمي الذي يختتم أعماله اليوم.




أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم



  • الصين تعفي منتجات أميركية من الرسوم الجمركية

    نشرت الصين الأربعاء قائمة من المنتجات الأميركية التي سيتم إعفاؤها من الرسوم الجمركية المشددة المفروضة منذ العام الماضي، فيما ينظر إليه كبادرة حسن نية قبل انطلاق جولة مفاوضات تجارية جديدة بين البلدين أكتوبر (تشرين الأول) المقبل.




  • 103 % زيادة تراخيص الاستثمار الأجنبي في السعودية خلال الربع الثاني

    أعلنت الهيئة العامة للاستثمار السعودية، إصدار 291 رخصة استثمار أجنبي خلال الربع الثاني من عام 2019، ما يعادل أكثر من الضعف مقارنة بالفترة نفسها من عام 2018، وبزيادة نسبتها 103 في المائة مقارنة مع الربع الأول من العام الحالي، بمعدل 5 رخص استثمار أجنبي تصدر يومياً.




  • ترمب يرجئ زيادة الرسوم الجمركية على واردات صينية في «بادرة حسن نية»

    أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترمب، اليوم، أنّه أرجأ لأسبوعين "حتى 15 أكتوبر (تشرين الأول)"، بدء العمل بزيادة الرسوم الجمركية على واردات صينية بقيمة 250 مليار دولار سنوياً، مشيراً إلى أنّه اتّخذ القرار في بادرة "حسن نية" قبيل استئناف البلدين مفاوضاتهما في أوائل الشهر المقبل.






إعداد : احمد الجباوي أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم


أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم


أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم

العلامات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!