الوضع المظلم
الأحد ١٩ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية – الاقتصاد اليوم 10.09.2019
أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم

أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم 10.09.2019



أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم     



  • 3 مليارات دولار تدفقات إضافية متوقعة من الانضمام إلى مؤشر فوتسي


    توقعت سارة السحيمي، رئيسة مجلس إدارة السوق المالية السعودية (تداول)، تدفقات إضافية بقيمة ثلاثة مليارات دولار للصناديق الخاملة في سوق الأسهم السعودية، وذلك من المراحل المتبقية من الإدراج على مؤشر فوتسي راسل للأسواق الناشئة بدءا من أيلول (سبتمبر).



  • خفض تكاليف استقدام العمالة المنزلية الفلبينية 50 %.. والمدة 45 يوما


    أطلقت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية خدمة "معروفه" بهدف تسهيل وتنظيم إجراءات استقدام العمالة المنزلية وتوفير خدمة عالية المستوى للمواطنين والمقيمين في المملكة.




  • الأمير عبدالعزيز بن سلمان يطلع على مشروعات كهرباء ومياه دبي في مجال الطاقة المتجددة


    قام الأمير عبدالعزيز بن سلمان بن عبدالعزيز وزير الطاقة بزيارة لمنصة هيئة كهرباء ومياه دبي في المعرض المصاحب للدورة الرابعة والعشرين من مؤتمر الطاقة العالمي اطلع خلالها على أبرز مبادرات ومشروعات وبرامج الهيئة الهادفة إلى زيادة الاعتماد على مصادر الطاقة المتجددة والنظيفة وتعزيز الابتكار في مختلف عملياتها التشغيلية.




  • كنوز مدفونة .. 61 مليار دولار قيمة المواد الخام الثانوية في النفايات الإلكترونية


    يتحدث الجميع عن الضرر البيئي الناجم عن البلاستيك، لكنه ليس التهديد الوحيد للحياة على الأرض، حيث إن 20 في المائة فقط من جميع الأجهزة الإلكترونية يتم إعادة تدويرها في حين يتم طرح معظمها بعيدا، رغم أن قيمة المواد الخام الثانوية في نفاياتها تقدر بنحو 55 مليار يورو "60.8 مليار دولار".




 


أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم



10:10:16 AM



 



  • الرئيس التنفيذي لأرامكو: بداية الطرح من السعودية ومستعدون لإدراج دولي



    قال الرئيس التنفيذي لشركة أرامكو السعودية أمين الناصر اليوم الثلاثاء إن الطرح العام الأولي المحلي لأسهم أرامكو سيكون إدراجاً أولياً، لكن الشركة مستعدة أيضا لطرح دولي.



  • بريطانيا.. البرلمان يرفض الانتخابات وجونسون يتمسك ببريكست



    فشلت الحكومة البريطانية مرة ثانية، فجر الثلاثاء، في كسب تأييد البرلمان لخوض انتخابات مبكرة، مع دخول تعليق أعماله لخمسة أسابيع حيز التنفيذ.




  • مؤشر قياس كمي يرصد تأثير تغريدات ترمب على الأسواق


    يعرف المتعاملون أنه عندما يغرد الرئيس دونالد ترمب فإن بوسعه أن يهز أسواق المال، وبطرق تستعصي على التنبؤ غالباً، لكن المحللين في جيه.بي مورغان توصلوا أخيراً إلى قياس كمي لأثر تغريداته، فيما يتعلق بسوق أسعار الفائدة الأميركية على الأقل.




أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم



  • المركزي الروسي.. النفط قد يهبط إلى 25 دولارا في 2020



    قال البنك المركزي الروسي في توقعاته المحدثة للاقتصاد الكلي إنه لا يستبعد تراجع أسعار النفط إلى 25 دولارا للبرميل في 2020 وذلك ضمن تصوره للمخاطر المحتملة.



  • للجلسة الرابعة.. الذهب يتراجع



    نزلت أسعار الذهب للجلسة الرابعة على التوالي، الثلاثاء، مع استمرار تعزز شهية المستثمرين للمخاطرة بفضل آمال التحفيز العالمي وتوقعات بتهدئة محتملة في الحرب التجاري بين الصين والولايات المتحدة.



  • مصر.. أرقام "مبشرة" في الاقتصاد



    أظهرت بيانات الجهاز المركزي المصري للتعبئة العامة والإحصاء، الثلاثاء، أن التضخم السنوي لأسعار المستهلكين بالمدن المصرية واصل مساره النزولي وتراجع إلى 7.5 بالمئة في أغسطس من 8.7 بالمئة في يوليو.




أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم



  • خبراء الإمارات والعالم يصوغون فـــي أبوظبي مشـهداً جـديداً للطـــاقة



    تحت رعاية صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، افتتح سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان، نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، أمس، مؤتمر الطاقة العالمي الرابع والعشرين الذي يُعقد تحت شعار «الطاقة من أجل الازدهار» في مركز أبوظبي الوطني للمعارض للمرة الأولى في مدينة شرق أوسطية، ليؤكد المكانة الرائدة لأبوظبي في قطاع الطاقة على مستوى العالم ودورها في إيجاد حلول لتحديات استدامة إمدادات الطاقة وتنويع مصادرها، حيث يسعى خبراء الإمارات والعالم إلى صياغة مشهد جديداً للطاقة.



  • 9.2 مليارات دولار رصيد الاستثمارات الإماراتية في هولندا



    بحث معالي المهندس سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد، مع عمدة مدينة روتردام أحمد أبو طالب، والوفد المرافق سبل تعزيز العلاقات وتوطيد الروابط الاقتصادية والتجارية والاستثمارية بين دولة الإمارات وهولندا والتركيز على المجالات ذات الاهتمام المشترك، وخصوصاً الابتكار والتكنولوجيا المتقدمة والطاقة المتجددة والمشاريع الصغيرة والمتوسطة وبناء اقتصاد معرفي مستدام.


    مستثمرونا ضمن الأكثر تفاؤلاً عالمياً




  • أظهرت دراسة لبنك يو بي إس لإدارة الثروات أن المستثمرين في الإمارات من بين الأكثر تفاؤلاً في العالم عندما يتعلق الأمر بالاقتصاد المحلي، مشيرة إلى أن 80% من أصحاب الثروات العالية ورجال الأعمال اتخذوا موقفاً متفائلاً بشأن حالة الاقتصاد دون تغيير تقريباً مقارنة بنتائج الربع الأخير، مشددين على ضرورة ترجمة هذا التفاؤل إلى مشاركة فعلية في السوق بدلاً من الاحتفاظ بالسيولة النقدية.




أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم



  • النفط يواصل ارتفاعه مدعوماً بتوقعات خفض الإنتاج



    ارتفعت العقود الآجلة للنفط لليوم الخامس لتصل إلى أعلى مستوياتها في حوالي ستة أسابيع، اليوم الثلاثاء، مدعومة بالتفاؤل حيال إمكانية اتفاق أوبك ومنتجين آخرين على تمديد تخفيضات الإنتاج لدعم الأسعار.



  • التضخم بمصر يسجل أدنى مستوى في أكثر من 6 سنوات



    أظهرت بيانات الجهاز المركزي المصري للتعبئة العامة والإحصاء، اليوم الثلاثاء، أن التضخم السنوي لأسعار المستهلكين بالمدن المصرية واصل مساره النزولي وتراجع إلى 7.5 بالمئة في أغسطس، من 8.7 بالمئة في يوليو مخالفاً توقعات المحللين، ومسجلاً أدنى مستوياته منذ مارس 2013 عندما بلغ 7.6 بالمئة. ومقارنة مع الشهر السابق، تراجعت وتيرة ارتفاع أسعار المستهلكين في المدن المصرية بنسبة 0.7 بالمئة في أغسطس من 1.1 بالمئة في يوليو.



  • «أبوظبي للصادرات».. نافذة جديدة تدعم المنتج الوطني



    برعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، رئيس مجلس إدارة صندوق أبوظبي للتنمية، أطلق سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولي، أمس، «مكتب أبوظبي للصادرات» التابع لصندوق أبوظبي للتنمية.






أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم



  • النفط يرتفع 2% بعد تصريحات وزير الطاقة السعودي الجديد

    ارتفعت أسعار النفط أمس (الاثنين)، أكثر من 2% بعد تأكيدات وزير الطاقة السعودي الجديد الأمير عبد العزيز بن سلمان، أن السعودية، أكبر دولة مُصدرة للنفط في العالم، ستواصل دعم تخفيضات إنتاج الخام التي تنفّذها «أوبك» ومنتجون من خارجها لدعم الأسعار.




  • وزير الطاقة السعودي: سياسة المملكة النفطية لن تتغير... ونسعى لاستقرار الأسواق وتوازنها

    قال الأمير عبد العزيز بن سلمان، وزير الطاقة السعودي الجديد، إن ركائز السياسة السعودية النفطية لن تتغير، مشيراً إلى أن سياسة النفط السعودية مبنية على أسس استراتيجية، مثل احتياطيات واستهلاك البلاد «وهذه السياسة مبنية على أسس يمكن أن تتكيف مع التغيير».




  • عبد العزيز بن سلمان رجل المفاوضات لحقيبة «الطاقة»

    يعد الأمير عبد العزيز بن سلمان وزير الطاقة المعين حديثاً رجل الطاقة الأول في السعودية بحكم تجربته وخبرته في هذا المجال، إذ إنه عاصر 3 من وزراء الطاقة والبترول في السعودية في المملكة، ونجح في التفاوض مع جهات دولية في المواضيع ذات العلاقة بالطاقة.






إعداد : احمد الجباوي أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم


أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم


أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم

العلامات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!