الوضع المظلم
الإثنين ٢٧ / يونيو / ٢٠٢٢
Logo
f_35 البنتاغون: واشنطن ما تزال منفتحة على إتمام صفقة
البنتاغون

قال المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية، جون كيربي، أن الولايات المتحدة ما تزال منفتحة على إتمام صفقة طائرات F-35.  وأن بلاده تجمعها علاقة "شراكة وثيقة" مع دولة الإمارات.

وأضاف كيربي: "البنتاغون يشعر بقلق دائم من إمكانية وصول التكنولوجيا الأمريكية ومن بينها طائرات F-35 إلى الدول التي لديها وجهة نظر معادية، وذلك انطلاقا من التزامنا بالقواعد الدولية على القواعد طلب".

وأشار إلى أن "هناك متطلبات للمستخدم النهائي مع كل عملية بيع عسكرية أجنبية، وتعتبر هذه المتطلبات مهمة  فهي ضمانات مهمة عندما نشارك في المبيعات العسكرية الأجنبية وهي غير قابلة للتفاوض".

علما أمريكا والإمارات/ أرشيفية

جاء ذلك في إيجاز صحفي نشرته وزارة الدفاع الأمريكية وقائعه عبر موقعها الإلكتروني،  

ولفت كيربي إلى أن "وزير الدفاع لويس أوستن كان في الإمارات منذ وقت ليس ببعيد لشكرهم، ليس فقط على مساهماتهم الأوسع للأمن الإقليمي ولكن بسبب المساعدة التي قدموها لنا في عملية الإجلاء من أفغانستان في أغسطس الماضي"، مشددا على أن "الإمارات كانت ولا تزال شريكا رئيسيا في العديد من الجهود الأخرى".

اقرأ أيضاً: اتفاق بين الإمارات وإسرائيل على إنشاء صندوق مشترك للبحث والتطوير

وأضاف: "هم (الإمارات) أثاروا أسئلتهم ومخاوفهم، ونحن لدينا أسئلة ومخاوف خاصة بنا، لكن ما زلنا نرغب في تنفيذ هذه الصفقة وما زلنا منفتحين على الحوار مع الإمارات العربية المتحدة حول هذا الموضوع".

ليفانت نيوز_ وزارة الدفاع الأمريكية

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!