الوضع المظلم
الإثنين ٠٦ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
82 عاما لمشاهدة المحتوى اليومي المرفوع على يوتيوب
82 عاما لمشاهدة المحتوى اليومي المرفوع على يوتيوب

موقع يوتيوب ليس كبيراً فحسب بل يمكن وصفه بأنه أحد منصات بث الفيديو الأكثر شيوعاً على الكوكب وثاني أكثر المواقع زيارة في العالم بعد محرك البحث جوجل، ولهذا السبب ظهرت بعض الإحصائيات الخاصة بيوتيوب والتي سوف تُذهلك بالتأكيد.


ومن ضمن الأرقام المذهلة التي حصل عليها يوتيوب، فقد وصل عدد مستخدميه إلى ملياري مستخدم نشط شهرياً وهذا يمثل ربع سكان العالم ووفقاً لبعض التقارير فإن 62% منهم رجالاً و 38% من النساء.


وقبل بضعة أشهر، أعلنت شركة جوجل أنها هناك أكثر من 500 ساعة من المحتوى المرئي الذي يتم تحميله على يوتيوب كل دقيقة، وهذا يعني أن هناك 30 ألف ساعة من المحتوى يتم رفعه كل ساعة و720 ألف ساعة من المحتوى يومياً، وبعبارة أخرى سوف تحتاج إلى 82 عاماً لمشاهدة كل المحتوى الذي يتم رفعه على يوتيوب في يوم واحد فقط.




أيضاً أحد الأمور المذهلة حول يوتيوب، أن جوجل قد استحوذت عليه مقابل 1.65 مليار دولار ولكن الآن يجلب يوتيوب ما يزيد عن 20 مليار دولار من العائدات السنوية كما تبلغ قيمته السوقية أكثر من 140 مليار دولار وهذا الرقم يضع منصة يوتيوب مع نتفليكس التي لديها أكثر من 150 مليون مستخدم بإشتراك مدفوع.


أخيراً، أشارت بعض التقارير إلى أن المستخدمين يشاهدون خمسة مليارات مقطع فيديو على يوتيوب بشكل يومي وهو ما يترجم إلى 150 مليار مقطع فيديو شهرياً وهذا بالتأكيد أكثر بكثير من احصائيات نتفليكس والتي تزعم تقارير أن مستخدميها يشاهدون أكثر من مليار ساعة من المحتوى الخاص بها أسبوعياً.


82 عاما لمشاهدة المحتوى اليومي المرفوع على يوتيوب 82 عاما لمشاهدة المحتوى اليومي المرفوع على يوتيوب

العلامات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!