الوضع المظلم
الخميس ٠٦ / أكتوبر / ٢٠٢٢
Logo
70 جندي نيجري يلقون مصرعهم في هجوم إرهابي
70 جندي نيجيري يلقون مصرعهم في هجوم إرهابي

لقي ما لا يقل عن 70 جندياً نيجرياً مصرعهم، في هجوم إرهابي استهدف معسكراً لجيش النيجر، في منطقة إيناتيس قرب مالي، وفق ما أفاد مصدر أمني نيجري، الأربعاء.


وصرّح المصدر لـ"فرانس برس" إن الهجوم الذي وقع الثلاثاء "خلّف أكثر من 70 قتيلاً. حيث قصف الإرهابيون المعسكر والسبب الرئيسي لهذه الحصيلة الكبيرة (من الضحايا) هو انفجار الذخائر والوقود".


وتعتبر هذه الحصيلة الأفدح في صفوف جيش النيجر منذ بدء الهجمات المتطرفة في البلاد عام 2015، وقالت الرئاسة عبر "تويتر" إن "رئيس الجمهورية القائد الأعلى للجيوش إيسوفو محمدو، قطع مشاركته في مؤتمر السلام الدائم والأمن والتنمية في إفريقيا الذي يعقد في مصر، للعودة إلى نيامي، إثر المأساة التي وقعت في إيناتيس".


ومدد الثلاثاء، مجلس الوزراء لثلاثة أشهر حال الطوارئ التي أعلنها في 2017 في العديد من المناطق، بهدف التصدي للهجمات المتطرفة، فيما يتعرض شمال منطقة تاهوا ومنطقة تيلابيري المجاورة لمزيد من الهجمات انطلاقاً من مالي المجاورة.


ويمنع على المنظمات الإنسانية منذ أكتوبر الماضي، التوجه إلى بعض المناطق من دون مواكبة عسكرية، فيما يكثف المتطرفون هجماتهم في منطقة الساحل وخصوصاً في مالي والنيجر وبوركينا، رغم انتشار الجنود الفرنسيين في إطار قوة برخان.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!