الوضع المظلم
الإثنين ٢٦ / سبتمبر / ٢٠٢٢
Logo
7 طرق طبيعية لتجنب جفاف البشرة وتقشرها خلال الشتاء
العناية بالبشرة

إذا كنت تعانين من جفاف الجلد المتقشر في الشتاء ، فستعرفين مدى أهمية تحسين نظام العناية بالبشرة في الشتاء. يمكن أن يكون الجلد المتشقق مؤلماً وقبيحاً. بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يجعلك تشعرين بضرورة وضع المرطب باستمرار.

يقول خبير العناية بالبشرة في شركة نيفيا للعناية بالبشرة، سفين يونايتد: "غالباً ما يكون الطقس البارد بمثابة صدمة للجلد ويمكن أن يكون الحفاظ على وظيفة الحاجز الواقي تحديًا أكبر".

ويوضح: "نظراً لأننا نتنقل باستمرار بين درجات الحرارة الساخنة والباردة، تفقد البشرة المياه الأساسية، مما يؤدي إلى إحساس ببشرة مشدودة وجافة.

ويضيف قائلاً: "إن استهلاك الكثير من الماء لا يقل أهمية في الشتاء كما هو الحال في الصيف". "ثمانية أكواب من الماء يومياً دليل جيد ، ولكن حاول تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الماء مثل الخيار والبطيخ والطماطم".

لتجنب جفاف الجلد في الشتاء، هناك بعض التغييرات التي يمكنك إجراؤها لجعل بشرتك أكثر صحة بشكل طبيعي خلال فصل الشتاء.

الابتعاد عن المواد الكيميائية غير الضرورية

بعض العطور والألوان مهيجة للجلد وليس لها فوائد فعلية للبشرة - فهي ببساطة ذات مظهر ورائحة لطيفة. ويفضل البحث عن المزيد من المنتجات الطبيعية ذات المكونات المميزة أو استبدل عطرك المعتاد بالزيت العطري.

تجنب الأنظمة الغذائية قليلة الدسم

أنت بحاجة إلى الدهون الصحية لوظيفة الخلايا السليمة. يمكن إضافة ذلك إلى نظامك الغذائي من خلال الأطعمة مثل الأفوكادو والأسماك والمكسرات والبذور والزيوت النباتية مثل الكتان والقنب.

ممارسة التمارين الخفيفة

لا يؤدي النهوض والتحرك يومياً إلى تعزيز الدورة الدموية فحسب، بل إن تحريك عضلاتك سيزيد من مستويات الهرمونات "السعيدة" أو الإندورفين وتدفق الدم. وهذا بدوره سيعطي بشرتك توهجاً صحياً جميلاً.

النوم مبكراً

قلة النوم تزيد من المظهر المرئي للشيخوخة، مثل الهالات السوداء الناتجة عن تباطؤ الدورة الدموية. اسعي للحصول على سبع إلى ثماني ساعات من النوم كل ليلة لتبدو وتشعر بالراحة.

اقرأ أيضاً: أسوأ عادات الأكل التي تجعل بشرتك تشيخ بشكل أسرع

تقليل تناول السكر

يمكن أن يسبب تناول كميات كبيرة من السكر تفاعلًا التهابيًا داخل الجلد ينتج عنه مجموعة كاملة من الأمراض الجلدية. يمكن أن يتراوح هذا من حب الشباب والوردية إلى الشيخوخة المبكرة وجفاف الجلد. بدلًا من ذلك ، حاول الوصول إلى المحليات الطبيعية مثل عسل مانوكا وفاكهة الراهب وستيفيا.

التقليل من تناول الكافيين

يمكن أن يؤدي الإفراط في تناول القهوة أو المشروبات المحتوية على الكافيين إلى زيادة الضغط على الكبد والجهاز الهضمي ، مما يؤثر على عملية إزالة السموم الطبيعية من الجسم.

لا يجب أن تتوقف العناية بالبشرة

تذكري أن بشرتك هي أكبر عضو في جسمك. لذلك نحن بحاجة إلى التأكد من أننا نقدم لها الرعاية التي تستحقها ونعتني بها كلها.

ليفانت نيوز_ womansworld

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!