الوضع المظلم
الأربعاء ٣٠ / نوفمبر / ٢٠٢٢
Logo
7 أشياء تجعل وجهك يشيخ
7 أشياء تجعل وجهك يشيخ
لا توجد طريقة لإعادة عقارب الزمن إلى الوراء، ومع ذلك، من الممكن أن تبدو أصغر سناً وتجنب الشيخوخة المبكرة باتباع بعض القواعد البسيطة. إليك 7 أشياء تجعل وجهك يشيخ وفقًا للعلم، فتجنب الوقوع ضحية لها مما سيساعدك على أن تبدو أصغر سناً لأطول فترة ممكنة.

1. التعرض للشمس

وفقًا لطبيب الأمراض الجلدية في مدينة نيويورك، الدكتور Adarsh ​​Vijay Mudgil ،فإن: "الكثير من الشمس يسبب التجاعيد والبقع الشمسية والشعيرات الدموية المتوسعة وسرطان الجلد! لهذا السبب من المهم جداً استخدام واقي من الشمس كل يوم، ويفضل أن يحتوي على التيتانيوم أو الزنك، اللذين يحجبان أشعة الشمس جسديًا".

2. التدخين

هناك العديد من الطرق التي يمكن أن يؤثر بها التدخين على صحتك، بما في ذلك الشيخوخة المبكرة. يشرح الدكتور Mudgil: "يتسبب التدخين في شيخوخة الجلد المبكرة والتجاعيد وفقدان الكولاجين. العديد من المواد الكيميائية الضارة في التبغ تعمل على تكسير الكولاجين والإيلاستين في بشرتنا، مما يجعل الجلد مترهلًا. كما يقلل التدخين من تدفق الدم إلى بشرتنا ويمنع العناصر الغذائية من تغذية بشرتنا، وإزالة الخلايا والسموم ".



3. الجفاف

البقاء رطباً ليس أمراً مهماً فقط من حيث ترطيب عضلاتك ومفاصلك وأعضائك، ولكنه أيضاً يحافظ على توهج بشرتك. يقول الدكتور Mudgil: "استهلاك المياه غير الكافي، يجعلنا أكثر عرضة للإصابة بأمراض الجلد الالتهابية مثل الأكزيما والصدفية والتهاب الجلد الدهني. كما أنه يجعل التجاعيد والخطوط الدقيقة تبدو أكثر وضوحًا."

4. صنع نفس الوجه طوال الوقت

وفقاً لجمعية الأكاديمية الأمريكية للأمراض الجلدية، يمكن أن تؤدي تعابير الوجه المتكررة إلى ظهور خطوط في الوجه. ويوضحون: "عندما تقوم بتعبير وجه، فإنك تنقبض العضلات الأساسية. إذا كنت تتقلص نفس العضلات بشكل متكرر لسنوات عديدة، فإن هذه الخطوط تصبح دائمة".

5. شرب الكحول

يشيرالعديد من الخبراء بأن تناول الكحول قد يكون مؤذياً للجلد بنسبة كبيرة، ويؤكدون إلى أنه "يجفف البشرة ويضر الجلد بمرور الوقت. وهذا يمكن أن يجعلنا نبدو أكبر سناً".

اقرأ أيضاً: 9 حقائق يجب معرفتها عن الكوليسترول

6. التمارين الرياضية اليومية

التمرين ليس مفيداً للجسم والعقل فحسب، بل لبشرتك أيضاً. هناك أدلة علمية على أن التمارين الرياضية يمكن أن تمنع الشيخوخة المبكرة. وتوضح الأكاديمية الأمريكية للأمراض الجلدية بأن التمارين المعتدلة فقط تحسن الدورة الدموية وتعزز جهاز المناعة، مما قد يؤدي إلى مظهر أكثر شباباً.

7. العناية اليومية بالبشرة

تؤكد الأكاديمية الأمريكية للأمراض الجلدية أيضاً على أن العناية المناسبة بالبشرة أمر بالغ الأهمية من حيث مكافحة الشيخوخة. ويوصون بتنظيف البشرة بلطف مرتين في اليوم وخاصة بعد التعرق. ويوضحون أن: "الغسل اللطيف يساعد على إزالة التلوث والماكياج والمواد الأخرى دون تهيج بشرتك".

من ناحية أخرى ، يمكن أن يؤدي التقشير إلى تهيجها وتسريع الشيخوخة. بعد التنظيف يُنصح دائماً بإضافة مرطب للوجه، حيث أن المرطب يحبس الماء في بشرتنا، ويعطيها مظهراً أكثر شباباً.

ليفانت نيوز_ Eat this

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!