الوضع المظلم
الأحد ١٤ / أغسطس / ٢٠٢٢
Logo
41 وفاة بـ  خلال يوم واحد!
41 وفاة بـ كورونا في إسبانيا خلال يوم واحد!

قالت وزارة الصحّة الإسبانيّة، اليوم الخميس، إنّها سجلت 41 وفاة جديدة بفيروس كورونا، ليزداد عدد الوفيات إلى 84، فيما تجاوز عدد المصابين حتى صباح الخميس 2200 شخصاً. كورونا في إسبانيا


وذكرت الحكومة الإسبانيّة إصابة وزيرة المساواة إيرين مونتيرو، بفيروس كورونا الجديد، وإخضاع نائب رئيس الوزراء بابلو إغليسياس للحجر الصحي، وفق وسائل إعلام محليّة.


وأوضحت صحيفة "publico" المحليّة، بأنّ الوزيرة في حالة صحيّة جيّدة، منوّهةً إلى أنّ نائب رئيس الوزراء سيخضع للفحص الطبيّ. كورونا في إسبانيا


وأردفت، إنّه من المزمع أن يحضر اجتماع مجلس الوزراء الإسباني، اليوم، الوزراء المعنيون فقط بالموافقة على إجراءات مكافحة الفيروس.


إقرأ أيضاً: إصابة مسؤول في مكتب المرشد الأعلى بـ كورونا


وكانت قد قالت آنا بارثيلو الناطقة باسم وزارة الصحة الإسبانية، في الثالث من مارس، إنّ رجلاً في منطقة فالنسيا فقد حياته بسبب كورونا، لتكون هذه أول حالة وفاة في البلاد بالفيروس.


وعمدت السّلطات الإسبانيّة في الخامس والعشرين من فبراير، إلى فرض حجر صحيّ على فندق في تنريفي يقيم فيه ألف نزيل، بعد التأكّد من حالة إصابة واحدة بفيروس كورونا الجديد المتحوّر (كوفيد - 19)، وفقاً لتقارير تلفزيونيّة إسبانيّة.


وواصل فيروس كورونا القاتل الانتشار كالنار في الهشيم، وتوزّع على بلدان العالم، إذ أعلنت سلطات الصحّة الرومانيّة في السابع والعشرين من فبراير، تسجيل أول إصابة بفيروس كورونا المستجدّ في البلاد، وأشار وزير الدولة بوزارة الصحّة في رومانيا، هورياتو مولدوفان على أثير قناة " انتينا-3" التلفزيونية لذلك بالقول: "تلقينا نتائج مخبريّة إيجابيّة لفيروس كورونا من معهد ماتي بالس في بوخارست تعود لمريض من مقاطعة غورج"​​​.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!