الوضع المظلم
الخميس ٢٧ / يناير / ٢٠٢٢
Logo

29 نوفمبر.. بروكسل تكشف موعد استئناف مفاوضات النووي الإيراني

29 نوفمبر.. بروكسل تكشف موعد استئناف مفاوضات النووي الإيراني
محادثات فيينا

كشف الاتحاد الأوروبي، يوم الأربعاء، أن اللجنة المشتركة بخصوص الاتفاق النووي الإيراني ستلتقي يوم 29 نوفمبر في فيينا، مردفاً عبر بيان، إن منسق الاتحاد للمحادثات النووية انريكي مورا سيترأس اجتماع اللجنة المشتركة، بالنيابة عن مسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل، وسيحضره ممثلون من الصين وفرنسا وألمانيا وروسيا وبريطانيا وإيران.


اقرأ أيضاً: غانتس وأوستن يبحثان مواجهة طموحات إيران النووية

كذلك شدد على أن المشاركين في الاجتماع سيواصلون المناقشات حول إمكانية عودة أميركا للاتفاق النووي، وآلية ضمان التنفيذ الكامل والفعال للاتفاق من كلّ الأطراف، ودوّن انريكي مورا عبر تغريدة في تويتر، أن اتفاق الأطراف جميعها، هو حول استئناف مفاوضات الملف النووي في ٢٩ نوفمبر.


من جهته، أفصح نائب وزير الخارجية الإيراني علي باقري، الأربعاء عن أن المباحثات الرامية الى إحياء الاتفاق بخصوص البرنامج النووي لإيران، والمعلّقة منذ حزيران/يونيو، ستستأنف في 29 تشرين الثاني/نوفمبر في فيينا.


تحذير روسي من انهيار الاتفاق النووي مع ايران

ودوّن باقري، وهو كبير المفاوضين الإيرانيين، من خلال حسابه على تويتر، انه "خلال اتصال هاتفي مع الدبلوماسي الأوروبي انريكي مورا، اتفقنا على بدء المباحثات الهادفة الى رفع الحظر الظالم وغير الانساني في 29 تشرين الثاني/نوفمبر في فيينا".


في حين أبدت الخارجية الأميركية ترحيبها بجهود الأوروبيون لإقناع إيران بالعودة للتفاوض في 29 نوفمبر، منوهةً إلى أن روبرت مالي سيقود وفد الولايات المتحدة، مكررةً التأكيد على أن باب التفاوض مع طهران لن يبقي مفتوحاً للأبد، وذكر الناطق باسم وزارة الخارجية الأميركي نيد برايس للصحافيين "نعتقد أنه إذا كان الإيرانيون جديين، يمكننا القيام بذلك في وقت قصير نسبياً".


ليفانت-وكالات
facebook
facebook

ابق على اتصال

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!