الوضع المظلم
الأحد ٢٣ / يناير / ٢٠٢٢
Logo

255 قتيلاً في سوريا.. خلال يونيو

255 قتيلاً في سوريا.. خلال يونيو
الصورة تعبيرية ( جثث قتلى سوريا)

أفصح تقرير للمرصد السوري لحقوق الإنسان المعارض، أمس الخميس، عن مجموع القتلى الذين سقطوا في سوريا خلال الشهر السابق، والجهات التي ينتمون لها. سوريا


وذكر المرصد ضمن بيان، إن مجموع القتلى وصل إلى 255 شخصاً، من ضمنهم 97 مدنياً يضمون بين صفوفهم نساء وأطفال، وتراوحت أسباب القتل بين قصف لقوات النظام السوري وقصف روسي أو تركي، وهجمات بعبوات ناسفة وسيارات مفخخة.


اقرأ أيضاً: موسكو تلوّح بـالفيتو.. مُعترضةً على المعابر بسوريا


ووصل مجموع القتلى من قوات النظام السوري إلى 48 مسلحاً، بينما قتل 20 فرداً من ما يسمون "عناصر اللجان الشعبية" و"قوات الدفاع الوطني" والمسلحين الموالين للنظام من الجنسية السورية، تبعاً للمرصد الذي أشار كذلك إلى "مقتل تسعة عناصر موالين للنظام وإيران من جنسيات غير سورية غالبيتهم من الطائفة الشيعية"، فيما قتل مسلح من مليشيا حزب الله اللبنانية.


سوريا


كما قتل قرابة 33 مسلحاً من المليشيات السورية التابعة لفصائل إسلامية وحركات وتنظيمات أخرى، بجانب مقتل 13 مسلحاً من تنظيم داعش، بجانب إشارة المرصد أن يونيو الماضي، شهد كذلك مقتل جندي تركي وآخر روسي، من دون أن يوضح سبب مقتلهم.


ووثق المرصد منذ بدء النزاع في سوريا في مارس عام 2011، مقتل أكثر من 494 ألف شخص، منذ بدء خروج الاحتجاجات المناوئة للنظام، والتي طالبت بالإصلاحات وإسقاط النظام قبل أن تواجهها السلطات بالقمع وتتحول إلى نزاع مسلح. سوريا


ليفانت-وكالات

facebook
facebook

ابق على اتصال

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!