الوضع المظلم
الخميس ٠١ / ديسمبر / ٢٠٢٢
Logo
  • 25 كيان إيراني يضاف إلى قوائم الإرهاب في الولايات المتحدة ودول الخليج

25 كيان إيراني يضاف إلى قوائم الإرهاب في الولايات المتحدة ودول الخليج
25 كيان ايراني يضاف على قوائم الارهاب في أميركا ودول الخليج

فرضت الولايات المتحدة ودول مجلس التعاون الخليجي، عقوبات على 25 بين كيانات وأفراد على صلة بإيران ودعمها لجماعات متطرفة، بما في ذلك حزب الله، ووضعتها على قائمة الإرهاب، وفق ما قاله بيان صادر عن رئاسة أمن الدولة في السعودية، وشركائها في مركز استهداف تمويل الإرهاب.


وأضاف المركز أن أعضاءها السبعة صنّفوا بشكل مشترك شبكة من الشركات والمصارف والأفراد الداعمين للأنشطة الإرهابية للحرس الثوري الإيراني وحزب الله، وأوضح البيان: "صنّفت الدول السبع 25 اسماً مستهدفاً لانتمائها لشبكات النظام الإيراني الداعمة للإرهاب في المنطقة. ويعد هذا الإجراء أكبر تصنيف مشترك في عمر المركز حتى اليوم".


وتابع: "ركز التصنيف على كيانات تدعم الحرس الثوري الإيراني ووكلاء إيران في المنطقة ومنها حزب الله الإرهابي"، معتبراً أن "العديد من الشركات المستهدفة في هذا الإجراء توفر الدعم المالي لقوات (الباسيج)، وهي قوة شبه عسكرية تابعة للحرس الثوري الإيراني، طالما استخدمها النظام لتجنيد المقاتلين وتدريبهم، ونشر المقاتلين للقتال في النزاعات التي يشعلها الحرس الثوري الإيراني، وفي تنفيذ الهجمات الإرهابية في جميع أنحاء المنطقة".


واعتبر المركز أن "العقوبات الجديدة تعبّر عن موحد من دول مجلس التعاون الخليجي والولايات المتحدة، أعضاء المركز، لمنع إيران من تصعيد أنشطتها الإرهابية"، كما تشير إلى "أهمية الجهود التي تبذلها دول المجلس وواشنطن في مكافحة الإرهاب".


فيما قال وزير الخزانة الأميركي ستيف منوشين في بيان، إن عمل المركز "يتزامن مع رحلتي إلى الشرق الأوسط، حيث أقابل نظرائي في جميع أنحاء المنطقة لتعزيز مكافحة تمويل الإرهاب"، وأضاف منوشين أن الولايات المتحدة ستزيد الضغط الاقتصادي على إيران بسبب برنامجها النووي.


وتضم اللائحة الجديدة المضافة  على قوائم داعمي الإرهاب كل من: 1-قوات المقاومة الإيرانية الباسيج (إيران)، 2-بونياد تافون باسيج (مؤسسة باسيج التعاونية، إيران)، 3- بنك اقتصاد مهر ("بنك مهـر غير الربحي"، إيران)، 4- بنك ملة ("شركة اقتصاد مهر الإيرانية للاستثمارات"، إيران)، 5- شركة اقتصاد مهر الإيرانية للاستثمارات (إيران)، 6-شركة الاستثمارات الإيرانية تادبير جان عطية (إيران)، 7- شركة نيجن ساهل للاستثمارات الملكية (إيران)، 8- مجموعة اقتصاد مهر المالية (إيران)، 9-شركة تكنوتار الهندسية (إيران)، 10- شركة تكتر للاستثمار (إيران)، 11-شركة إيران لصناعة الجرارات (إيران)، 12- شركة إيران لتطوير مناجم الزنك (إيران)، 13- كالسيمين(إيران)، 14- شركة قشم للصهر والتخفيض (إيران)، 15- شركة بندر عباس لإنتاج الزنك (إيران)، 16- شركة زانجان لإنتاج الحمض (إيران)، 17- الشركة الإيرانية للمحفزات الكيمياوية (إيران)، 18- شركة أصفهان مباركة للحديد(إيران)، 19- شركـة أنديشه مهفاران للاسثتمار (إيران)، 20- البنك الفارسي (إيران)، 21- بنك سينا (إيران)، 22- مجموعة باهمان ، (إيران).


إضافة إلى: 23- شبل محسن الزيدي (مولود في العراق، ومرتبط بالحرس الثوري الإيراني وبقوات القدس وحزب الله اللبناني)، 24-يوسف هاشم (مولود في لبنان، ومرتبط بحزب الله اللبناني)، 25- محمد عبدالهادي فرحات (مولود في الكويت، ومرتبط بحزب الله اللبناني)، 26- عدنان حسين كوثراني (مولود في لبنان)، 27- جـواد نصرالله (لبناني الجنسية، مرتبط بحزب الله اللبناني).


النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!