الوضع المظلم
الجمعة ٠٩ / ديسمبر / ٢٠٢٢
Logo
25 قتيلاً في أعنف هجوم داعشي شمال سوريا
متداول عناصر من تنظيم داعش في الرعاق والشام. سوشيال ميديا

ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان، يوم الجمعة، أن حصيلة قتلى الهجوم الذي شنه تنظيم داعش الإرهابي على سجن غويران في محافظة الحسكة شمال شرقي سوريا، ارتفع إلى 25 قتيلاً.

وأشار المرصد السوري إلى إن 18 من مقاتلي قوات سوريا الديمقراطية المدعومة أميركياً، قضوا نحبهم في الاشتباكات مع داعش بمحيط السجن.

اقرأ أيضاً: وكالة روسية تزعم تحضير تركيا لهجوم على شمال سوريا

وكانت الحصيلة السابقة تحدثت عن سقوط 9 قتلى، في الهجوم الذي استهدف سجن غويران في الحسكة، غالبية هؤلاء كانت من مسلحي التنظيم، فيما يقبع في السجن قرابة خمسة آلاف معتقل من تنظيم داعش، فيما تشرف قيادة قوات سوريا الديمقراطية على السجن بمساندة من القوات الأميركية الموجودة في قاعدة ملاصقة للمدينة.

كما نوه المرصد السوري لحقوق الإنسان إلى أن عناصر من تنظيم داعش هاجموا السجن الواقع في شمال شرق سوريا، ليل الخميس الجمعة، مما أسفر عن فرار مجموعة لم يعرف عقب من المعتقلين.

القوات الأمريكية شمال سوريا \ أرشيفية

ولفت المرصد في وقت سابق بأن قوات سوريا الديمقراطية استطاعت القبض على مجموعة من المعتقلين الفارين، وأشار إلى استمرار عمليات التمشيط لمحيط السجن والأحياء القريبة منه من قبل القوى العسكرية، وسط تحليق مستمر لطيران التحالف الدولي، وسماع أصوات إطلاق نار في المنطقة هناك.

ويعتبر الهجوم الأعنف من نوعه لتنظيم داعش، منذ القضاء عليه كقوة محتلة لمناطق مأهولة بالسكان في مارس 2019.

ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!