الوضع المظلم
الخميس ٠١ / ديسمبر / ٢٠٢٢
Logo
  • 150 ألف بريطاني ضحايا لكورونا.. والجيش يستنفر بمواجهة أوميكرون

150 ألف بريطاني ضحايا لكورونا.. والجيش يستنفر بمواجهة أوميكرون
بريطانيا وكورونا \ أرشيفية

أحصت السبت، المملكة المتحدة 313 وفاة إضافية بكوفيد-19، ما زاد الحصيلة الكلية للوفيات في ذلك البلد منذ بدء انتشار الوباء إلى 150570، ووفق أرقام الحكومة، دونت 146390 إصابة جديدة في الـ 24 ساعة، في تقلص للعدد القياسي الذي دوّن الثلاثاء.

ورغم أن مجموع المصابين في المستشفيات هو في الوقت الراهن، أقل من ذلك الذي دوّن في غضون الموجات السابقة، لا يزال الضغط على النظام الصحي بالغ الشدة.

اقرأ أيضاً: بريطانيا وأوكرانيا.. شراكة استراتيجية دولية جديدة

ودوّن النظام الصحي في إنكلترا في الثاني من كانون الثاني/يناير، غياب أكثر من 39 ألفاً من أفراد الطواقم الطبية، نتيجة خضوعهم للحجر عقب إصابتهم بكوفيد أو مخالطتهم مصابين، في زيادة نسبتها 59 بالمئة خلال أسبوع، ويتضمن ذلك العدد غياب 4700 شخص في لندن التي شكلت بؤرة الانتشار الجديد للوباء.

وكشفت الحكومة الجمعة، أنها ستنشر مئات العسكريين لمساندة للمستشفيات وخدمات الإسعاف، ضمن محاولة لسد هذا النقص الكبير، وجرى توزيع نحو 1800 عسكري في مختلف أنحاء المملكة المتحدة.

ولم يقبل رئيس الوزراء بوريس جونسون حتى الآن، فرض مزيد من القيود للحد من انتشار الفيروس، مراهناً على كثافة اجراء الفحوص واتساع حملة التلقيح.

وأخذ 82 بالمئة من البريطانيين الذين تتعدى أعمارهم 12 عاماً، جرعتين من اللقاح، بينما تلقى ستون بالمئة من الفئة المذكورة الجرعة المعززة أي قرابة 35 مليون شخص.

ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!