الوضع المظلم
الأحد ٢٣ / يناير / ٢٠٢٢
Logo

15 موقوفاً في احتجاجات جديدة في هونغ كونغ

15 موقوفاً في احتجاجات جديدة في هونغ كونغ
15 موقوفاً ضمن احتجاجات جديدة في هونغ كونغ

احتجزت شرطة مكافحة الشغب في هونغ كونغ 15 شخصاً على الأقل خلال مواجهات وقعت أمس السبت، مع عشرات من المطالبين بتعزيز الديموقراطية كانوا يحتشدون في مركز تجاري قرب الحدود مع الصين احتجاجاً على السياح والمتسوقين القادمين من الصين.


وتأتي التوقيفات بعد فترة قصيرة من الهدوء سبقتها مواجهات على مدى ثلاثة أيام بين المحتجين وشرطة مكافحة الشغب في مراكز وأحياء تجارية في فترة عيد الميلاد.


واعتقل شرطيون باللباس المدني يضعون كمامات ويحملون هراوات 14 شخصاً، بينهم فتاة تبلغ 14 عاماً، كانوا يحتجون داخل مركز تجاري في حي شيونغ شوي حيث أجبروا المحال على الإقفال وضايقوا المتسوقين، وفق ما أفادت وكالة فرانس برس.


وتوجهت شرطة مكافحة الشغب المركز التجاري لمؤازرة عناصر الشرطة واستخدمت رذاذ الفلفل لتفريق سكان تجمّعوا احتجاجاً على عمليات التوقيف.


وعقب مغادرة الشرطة احتشد محتجون فوق جسر للمشاة يربط المركز التجاري بمحطة لقطارات الأنفاق وضايقوا مارة اعتقدوا أنهم سياح أتوا من الصين. ولاحقاً أوقفت شرطة مكافحة الشغب رجلاً في المركز التجاري، وقد غطت الدماء وجهه.


واندلعت احتجاجات مماثلة ومواجهات في مركز تجاري في حي "كوولون باي" حيث أُوقف السبت عدد من الأشخاص، وشاهد مراسل فرانس برس دماء وكمامة سوداء على الأرض في الموقع الذي تصدّى فيه شرطيون باللباس المدني للمحتجين في المركز التجاري.


وشهد حي شيونغ شوي في السنوات الأخيرة، تدفقاً للزوار القادمين من الصين القارية وأعمالاً تجارية موازية سعياً من أصحابها للالتفاف على الضرائب الصينية، ما أثار غضب عدد كبير من السكان.


ليفانت-وكالات

facebook
facebook

ابق على اتصال

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!