الوضع المظلم
الأحد ٢٦ / يونيو / ٢٠٢٢
Logo
  • 14 مصاباً في هجوم انتحاري استهدف كنيسة جنوب إندونيسيا

14 مصاباً في هجوم انتحاري استهدف كنيسة جنوب إندونيسيا
هجوم انتحاري بإندونيسيا

أظهر مقطع مصور بكاميرا هاتف محمول حصلت عليه وكالة أسوشيتد برس أشلاء جثث متناثرة بالقرب من دراجة نارية محترقة عند بوابات كاتدرائية قلب يسوع الأقدس في ماكاسار، عاصمة مقاطعة سولاويزي الجنوبية بإندونيسيا. هجوم انتحاري


وقال المتحدث باسم الشرطة الوطنية أرغو يوونو، إن السلطات تبحث في الشبكات المتطرفة التي جاء منها المفجرون وما إذا كان الهجوم مرتبطا بالاعتقالات الأخيرة لمسلحين مشتبه بهم.


وقالت الشرطة إن مهاجماً انتحارياً فجّر نفسه خارج كاتدرائية مكتظة للروم الكاثوليك في جزيرة سولاويزي الإندونيسية خلال قداس أحد الشعانين، مما أسفر عن إصابة 14 شخصاً، لم يسفر الهجوم عن سقوط ضحايا بين رواد الكنيسة، في اليوم الأول من أسبوع الآلام في عيد الفصح.


هجوم انتحاري


وقال فيلهلموس تولاك، وهو قس كاثوليكي كان يترأس القداس عندما انفجرت القنبلة في حوالي الساعة 10:30 صباحًا، للصحفيين إن صوتا مدويًا صدم المصلين الذين كانوا قد أنهوا لتوهم القداس.


وأضاف تولاك أن حراس الكنيسة اشتبهوا في شخصين كانا يريدان دخول الكنيسة. فجر أحدهم عبوته الناسفة وقتل قرب البوابة بعد أن تصدى له الحراس.


في يناير الماضي، داهمت وحدة لمكافحة الإرهاب مخبأ للمتشددين في ماكاسار وقتلت رجلين تشتبه الشرطة في تورطهما في تفجيرين مزدوجين في كنيسة فلبينية في عام 2019 أسفر عن مقتل أكثر من 20 شخصًا.


المزيد هجوم انتحاري قرب ثكنة عسكرية جزائرية على الحدود مع مالي


تقاتل إندونيسيا، أكبر دول العالم من حيث عدد السكان ذات الأغلبية المسلمة، متشددين مسلحين منذ تفجيرات في منتجع جزيرة بالي عام 2002 أسفرت عن مقتل 202 شخص معظمهم من السياح الأجانب. تم استبدال الهجمات التي تستهدف الأجانب إلى حد كبير في السنوات الأخيرة بضربات أصغر وأقل فتكًا تستهدف الحكومة والشرطة وقوات مكافحة الإرهاب والأشخاص الذين يعتبرهم المتشددون كفارًا.


ليفانت - وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!