الوضع المظلم
الثلاثاء ٠٧ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
128 أسيراً حوثياً وصلوا إلى مطار صنعاء
وصول 128 من أسرى الحوثيين المفرج عنهم إلى مطار صنعاء

وصل 128 أسيراً حوثياً ممن أفرج عنهم التحالف إلى مطار صنعاء، وذلك بعد أن أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن إطلاق سراح 200 اسير من ميليشيات الحوثي في إطار جهود التحالف للدفع قدماً باتفاق ستوكهولم.


وبحسب بيان تحالف دعم الشرعية سيجري تسيير رحلات جوية بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية، لنقل المرضى من صنعاء، إلى الدول التي يمكن لهم أن يتلقوا فيها العلاج المناسب لحالاتهم.


كما أكد المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف، العقيد الركن تركي المالكي: "انطلاقاً من حرص قيادة التحالف على مواصلة دعم جهود حل الأزمة في اليمن والدفع باتفاق ستوكهولم، بما في ذلك الاتفاق المتعلق بتبادل الأسرى، وتهيئة الأجواء لتجاوز أي نقاط خلافية في موضوع تبادل الأسرى، الذي يعد موضوعاً إنسانياً في المقام الأول واستمراراً لجهود التحالف لتحسين الوضع الإنساني وخاصة الصحي للشعب اليمني، وعملاً بما نصت عليه القوانين والاتفاقيات الدولية ذات الصلة، فقد قررت قيادة قوات التحالف وبمبادرة منها إطلاق سراح 200 أسير من أسرى الميليشيات الحوثية".


فيما رحّبت ميليشيات الحوثي بإعلان التحالف عن رحلات جوية لنقل المرضى من صنعاء، وإطلاق سراح 200 أسير حوثي.


كما كتب محمد علي الحوثي القيادي بجماعة الحوثيين على "تويتر": "نرحب بالخطوة التي أعلنها التحالف بقيادة السعودية اليوم الثلاثاء".


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!