الوضع المظلم
الأربعاء ٣٠ / نوفمبر / ٢٠٢٢
Logo
12 وفاة بـ
12 وفاة بـ كورنا في إيران.. وأول إصابة في أفغانستان

أشار وزير الصحة الإيراني سعيد نمكي، اليوم الاثنين، أن تعداد المصابين بفيروس "كورونا" الجديد في البلاد بلغ 47 شخص، فيما ازداد عدد الوفيات إلى 12 حالة.


وأردف نمكي خلال اجتماع مغلق في البرلمان أن مصدر انتقال الفيروس إلى إيران هم مصابون دخلوا إيران من الصين وباكستان وأفغانستان عبر منافذ غير قانونية، منوهاً إلى أن اثنين من سكان طهران أصيبا بعد زيارتهما مدينة قم.


وأوضح التلفزيون الإيراني عن محمد رضا هاشميان، الطبيب المعالج في مشفى مسيح دانشفوري في طهران، تأكيده تحسن الحالة الصحية لشاب (25 سنة) مصاب بالفيروس، في حين غادر مصاب آخر (39 سنة) مشفى فيروزغر بالعاصمة طهران بعد تعافيه تماماً من الإصابة.


وعلى النقيض، قالت وكالة الأنباء الإيرانية إن رئيس جامعة العلوم الطبية في مدينة قم، محمد رضا قديري، وضع نفسه قيد الحجر الصحي بعد تواصله مع بعض المصابين في المدينة خلال الأيام الماضية.


إقرأ أيضاً: الكويت والبحرين ينضمان لضحايا كورونا إيران


إلى ذلك، قالت وزارة الصحة الأفغانية، إنها سجلت أول إصابة بفيروس "كورونا" في ولاية هيرات الواقعة على الحدود مع إيران.


وأشار وزير الصحة، فيروز الدين فيروز، في مؤتمر صحفي، إنه تم التأكد من إصابة أحد الأشخاص الثلاثة المشتبه فيهم.


ونوهت السلطات الأفغانية إنها أعلنت حالة الطوارئ في ولاية هيرات المتاخمة لإيران، التي بدورها أكدت حتى الآن وفاة 12 شخصاً جراء إصابتهم بـ"كورونا" وتسجيل 47 إصابة.


وتعاني أفغانستان من الفقر وتردي الأوضاع المعيشية والاقتصادية، وسط استمرار النزاع الدامي الذي تعيشه البلاد منذ 18 عاماً.


والجدير بالذكر أن الكويت كانت أعلنت، اليوم الاثنين، إصابة 3 أشخاص عائدين من مشهد الإيرانية بـ"كورونا"، كما أعلنت البحرين بدورها تسجيل أول حالة إصابة بالفيروس لدى مواطن قادم من إيران أيضاً.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!