الوضع المظلم
الجمعة ١٩ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
  • 12 عسكرياً أمريكياً يفقدون حياتهم في هجوم مطار كابول

12 عسكرياً أمريكياً يفقدون حياتهم في هجوم مطار كابول
الجيش الأمريكي

كشف البنتاغون أن التفجيرين الانتحاريين اللذين طالا يوم الخميس، مطار العاصمة الأفغانية كابول، أوديا بحياة 12 عسكرياً أمريكياً، مشدداً رغم ذلك أن عملية الإجلاء من أفغانستان ستتواصل.


وذكر قائد القيادة المركزية للقوات المسلحة الأمريكية، الجنرال كينيت ماكينزي، أثناء مؤتمر صحفي مساء الخميس، إن مطار كابل تعرض لهجوم بتفجيرين نفذه انتحاريان، ويظن أنهما كانا منتميين لتنظيم "داعش" الإرهابي.


وأردف ماكينزي أن التفجيران أعقبتهما هجمات عدة بالأسلحة من قبل مسلحي التنظيم الذين قال إنهم "فتحوا النار على المدنيين والعسكريين"، مبيناً: "حتى الآن هناك معلومات عن مقتل 12 من عسكريينا جراء الهجوم، كما تمت إصابة 15 آخرين".


اقرأ أيضاً: مسؤول فرنسي: لن نتمكن من البقاء بعد الأمريكيين في أفغانستان

وشدد على أن الولايات المتحدة تخمن أن "داعش" سيواصل مساعيه لمهاجمة قواتها في أفغانستان، كاشفاً: "نعتقد أنهم يريدون الاستمرار في هذه الهجمات، ونتوقع أن الهجمات ستتواصل"، وأفصح أن هناك خطراً كبيراً للهجمات بسيارات مفخخة في كابل وتهديدات أخرى للمطار.


وفي الإطار عينه، أكد ماكينزي على أن الولايات المتحدة ستستمر بمهمتها لسحب قواتها وإجلاء مواطني الدول الأخرى ومن ضمنها أفغانستان عبر مطار كابول.



وقال: "على الرغم من الحزن الذي نشعر به بسبب مقتل الأشخاص، سواء الأمريكيين والأفغان، سنواصل تنفيذ مهمتنا التي تتمثل في إجلاء مواطني الولايات المتحدة والدول الأخرى وحاملي تأشيرات اللجوء الخاصة والأفغان الذين باتت حياتهم عرضة للخطر".


ولفت إلى أن القوات الأمريكية ستركز على ضمان منع تكرار مثل تلك الهجمات، معداً أن مجموع القوات الأمريكية في مطار كابول كاف لتأمين العسكريين المنتشرين هناك، كما لفت إلى أن بلاده جاهزة لاتخاذ إجراءات ضد المسؤولين عن هجوم الخميس.


كما نوه قائد القيادة المركزية، إلى أن هناك 1000 أمريكي على الأقل لا يزالون في أفغانستان ينتظرون إجلاءهم من البلاد.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!