الوضع المظلم
الخميس ٢٩ / سبتمبر / ٢٠٢٢
Logo
قراءة في أبرز عناوين الصحف | صحف اليوم 12.03.2020
قراءة في أبرز عناوين الصحف | صحف اليوم


 



  • السعودية تعلق السفر إلى الاتحاد الأوروبي ودول أخرى لمنع انتشار «كورونا»


أصدرت الحكومة السعودية، اليوم (الخميس)، قراراً يقضي بتعليق سفر المواطنين والمقيمين مؤقتاً إلى عدد من الدول التي ظهر فيها خطر انتشار فيروس كورونا الجديد، ومن بينها دول الاتحاد الأوروبي.



  • غوتيريش يرشح رمطان لعمامرة مبعوثاً أممياً إلى ليبيا


كشف دبلوماسيون في الأمم المتحدة، أمس، أن الأمين العام للمنظمة الدولية أنطونيو غوتيريش اختار وزير الخارجية الجزائري السابق، رمطان لعمامرة، رئيساً لبعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا «أنسميل»، ومبعوثاً خاصاً له إلى هذا البلد العربي - الأفريقي، خلفاً للوزير اللبناني السابق غسان سلامة، الذي استقال من منصبه الأسبوع الماضي.



  • واشنطن تعلق السفر من وإلى أوروبا لثلاثين يوماً... وتنصح رعاياها بعدم السفر


أعلن الرئيس دونالد ترمب، أن الولايات المتحدة سوف توقف السفر من وإلى أوروبا لمدة ثلاثين يوماً في محاولة لوقف انتشار وباء فيروس كورونا.



  • روحاني يتمسك برفض الحجر الصحي... وعدد الإصابات يتخطى تسعة آلاف


تمسك الرئيس حسن روحاني برفض الحجر الصحي، وإبقاء الطرق مفتوحة على التنقل، خاصة بين إيران ودول الجوار رغم تفشي فيروس «كوفيد-19»، في وقت أعلنت وزارة الصحة الإيرانية تخطي الإصابات تسعة آلاف وارتفاع حصيلة الوفيات إلى 359 بعد وفاة 63 أمس، في أعلى حصيلة يومية خلال ثلاثة أسابيع منذ إعلان السلطات عن أول الوفيات بالفيروس.



من الملاحظ خلف الأبواب المغلقة، في مداولات واحدة من مجموعات العمل الملحقة بمجلس الأمن، أن البلد الذي وقف مع المجموعة العربية، ليس الشقيقة تونس، بل النيجر. المداولات هناك حول تقرير تعده مجموعة عمل متخصصة في الخروقات في النزاعات، ويتضمن فقرة حيال اليمن. وعندما استفسرت عن سبب الموقف السلبي للمندوب التونسي، هل هو نتيجة غياب أم عدم تواصل معه؟ اتضح عكس ذلك، يبدو أنه لم يدرك طبيعة دوره. ولا ننسى أن تونس خسرت قبل أسابيع سفيرها المخضرم منصف البعتي، الذي أقيل نتيجة سوء فهم، وحظي السفير السابق باحترام الجميع، وودّعه 21 سفيراً عربياً بخطاب كتبوه له شكراً وعرفاناً.


 




  • ولي عهد الأردن يفتتح مدينة محمد بن زايد التدريبية في الزرقاء


افتتح سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي عهد المملكة الأردنية الهاشمية نيابة عن جلالة الملك عبدالله الثاني عاهل الأردن "مدينة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان التدريبية" في محافظة الزرقاء، التابعة للقوات المسلحة الأردنية - الجيش العربي.



  • اليونان تسجل أول وفاة بفيروس كورونا


أعلنت وزارة الصحة اليونانية وفاة شخص ( 66 عاماً) جراء إصابته بفيروس كورونا، حسب ما أفادت وكالة بلومبرج للأنباء اليوم الخميس.



  • رئيس الفلبين سيخضع لاختبار الكشف عن فيروس كورونا


قال متحدث باسم الرئاسة الفلبينية، اليوم الخميس، إن الرئيس رودريجو دوتيرتي سيخضع لاختبار الكشف عن فيروس كورونا بعد تعرضه لمرضى مصابين بالفيروس.



  • ارتفاع وفيات "كورونا" في كوريا الجنوبية إلى 66


أعلنت كوريا الجنوبية تسجيل ست حالات وفاة بفيروس كورونا خلال الساعات الـ24 الماضية، لترتفع الحصيلة الإجمالية للوفيات إلى 66 حالة.


 




  • بضغوط إيرانية.. توجه عراقي للإبقاء على عبدالمهدي


أدخلت القوى الموالية لنظام الملالي في البرلمان العراقي مشاورات اختيار مرشح لتشكيل الحكومة القادمة، في تعقيدات جديدة، الأمر الذي فسرته قوى سياسية بأنه محاولة لتعطيل الاستحقاق الدستوري، وهو ما تسعى إليه إيران ووكلاؤها بكل قوة.



  • أنقرة تهدد بالحرب .. وتطمع في نفط سورية


وسط مطامع في نفط دير الزور، هدد رئيس النظام التركي رجب أردوغان، بشن عملية عسكرية كبيرة في إدلب إذا لم يتم الالتزام بوقف إطلاق النار المتفق عليه، لافتا إلى حدوث خروقات بسيطة.



  • سيارة مشبوهة تثير الفزع في لندن


أثارت سيارة مشبوهة فزع رجال الشرطة في لندن أمس (الأربعاء)، وقالت هيئة الإذاعة البريطانية على (تويتر)، إن الشرطة نفذت عملية كبيرة في منطقة إليفانت آند كاسل بالعاصمة لندن تحرّت خلالها عن محتويات سيارة بعد إنذار أمني تبيّن لاحقاً أنه كاذب. وأفادت المعلومات أن الشرطة نفذت العملية الأمنية بعد الاشتباه في السيارة المركونة وسط الشارع عند مفترق طرق رئيسي



  • غريفيث في صنعاء.. هل يكسر القاعدة ويحقق اختراقاً ؟


في مسعى جديد لإيقاف الإرهاب الحوثي في اليمن، التقى المبعوث الأممي مارتن غريفيث، في صنعاء أمس (الأربعاء)، قيادات المليشيا. وبحث اللقاء تخفيض التصعيد العسكري في الجوف ومأرب، والعراقيل التي يضعها الانقلاب أمام إتمام صفقة تبادل الأسرى والمختطفين.


 




  • رئيس برلمان العراق يدعو رئيس الوزراء بإجراءات صارمة لحماية القواعد العسكرية


أدان رئيس البرلمان محمد الحلبوسى، اليوم الخميس، الاعتداء على قاعدة التاجي العسكرية العراقية، داعيا رئيس الوزراء لاتخاذ إجراءات صارمة لحماية القواعد التي تضم التحالف الدولي.



  • رئيس برلمان العراق يدعو رئيس الوزراء بإجراءات صارمة لحماية القواعد العسكرية


أدان رئيس البرلمان محمد الحلبوسى، اليوم الخميس، الاعتداء على قاعدة التاجي العسكرية العراقية، داعيا رئيس الوزراء لاتخاذ إجراءات صارمة لحماية القواعد التي تضم التحالف الدولي.



  • وزيرا خارجية أمريكا وبريطانيا يدينان هجمات معسكر التاجى ويطالبان بالحساب


بحث مايك بومبيو وزير الخارجية الأمريكي هاتفيا مع نظيره البريطاني دومينيك راب الهجمات التي تعرضت لها القاعدة العسكرية في معسكر التاجي في العراق، وأسفرت عن سقوط ضحايا من الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وغيرها من الضحايا.



  • حكومة اليمن ترحب ببيان الخارجية السعودية وتجدد التزامها بشأن تنفيذ اتفاق الرياض


رحبت الحكومة اليمنية، اليوم، الخميس، بالبيان الصادر عن الخارجية السعودية، الذى جدد السعى لتنفيذ اتفاق الرياض الموقع بين حكومة اليمن والمجلس الانتقالى الجنوبى فى 5 نوفمبر الماضى، وتحقيق غاياته وأهدافه.


 



 



  • بلومبرج: تويتر تلزم جميع موظفيها بالعمل من المنزل


ذكرت وكالة بلوملبرج للأنباء، اليوم الخميس، أن شركة تويتر ألزمت جميع موظفيها بالعمل من المنزل، وذلك بعد أن كانت أوصت في السابق بهذا الأمر



  • بومبيو: لن يتم التسامح بشأن الهجوم على قاعدة التاجي العسكرية في العراق


قال وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، إنه لن يتم التسامح بشأن الهجوم الذي استهدف قاعدة التاجي العسكرية في العاصمة العراقية بغداد، والذي أسفر عن مقتل ثلاثة من قوات التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة.



  • الولايات المتحدة تنصح رعاياها بإعادة التفكير في السفر بسبب الكورونا


أصدرت وزارة الخارجية الأمريكية بيانا على موقعها الإلكتروني الأربعاء، تنصح فيه المواطنين بإعادة التفكير في السفر للخارج بسبب التأثير العالمي لتفشي فيروس كورونا وسبل تعامل الدول المختلفة مع الأمر.



  • منظمة الصحة العالمية تعلن كوفيد-19 "جائحة"


أعلنت منظّمة الصحة العالمية الأربعاء أنّها باتت تعتبر فيروس كورونا المستجدّ الذي أصاب أكثر من 110 آلاف شخص حول العالم منذ ديسمبر 2019، "جائحة"، لكّنها أكّدت أنّ هذا الوباء العالمي ما زال من الممكن "السيطرة عليه".


 


 


 

العلامات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!