الوضع المظلم
الخميس ٠٦ / أكتوبر / ٢٠٢٢
Logo
  • 100 قتيل.. تعداد الجنود الأتراك في سوريا منذ مطلع العام 2021

100 قتيل.. تعداد الجنود الأتراك في سوريا منذ مطلع العام 2021
دورية تركية في إدلب/ أرشيفية
كشفت إحصائية للمرصد السوري لحقوق الإنسان، اليوم الثلاثاء، عن تعداد قتلى الجنود "الأتراك" داخل الأراضي السورية، منذ مطلع العام الجاري.

ويقدّر عدد الجنود الأتراك الذين لقوا مصرعهم داخل الأراضي السورية، بـ100 قتيل، عبر استهداف تجمعات وقواعد ونقاط وآليات للقوات التركية.

كما شارك في قتل الجنود الأتراك داخل سوريا، تنظيم جهادي مجهول يعرف باسم “سرية أنصار أبو بكر الصديق” ينشط ضمن منطقة “خفض التصعيد”، وتحديداً محافظة إدلب، إضافة إلى "قوات سوريا الديمقراطية".



وتعرّضت القوات التركية في سوريا، منذ بداية العام 2021 وحتى منتصف شهر تشرين الأول/أكتوبر الجاري، أكثر من 24 استهدافاً، عبر تفجيرات عبوات وألغام واستهداف بصواريخ موجهة وصواريخ قصيرة المدى وإطلاق رصاص، تسببت بمقتل 21 من الأتراك، بينهم ضباط، بالإضافة لإصابة أكثر من 73 آخرين بجراح متفاوتة، وفقاً للمرصد السوري.

اقرأ المزيد: النظام السوري يحتفي بالحوثيين في دمشق

وأشارت الإحصائية، إلى أن 13 استهدافاً قامت بها القوات الكردية وخلاياها في ريفي حلب الشمالي والشرقي، أسفرت عن 11 قتيلاً و39 جريحاً للعناصر التركية.

وتسببت سرية “أنصار أبو بكر الصديق” عبر 7 استهدافات القوات التركية في محافظة إدلب، عن 8 قتلى، و18 جريحاً.

اقرأ المزيد: ترحيب أوروبي أمريكي بالجولة السادسة للدستورية السورية

بالإضافة إلى ذلك 4 استهدافات قامت بها قوات سوريا الديمقراطية بريفي الحسكة والرقة، أسفرت عن قتيلين و16 جريحاً من القوات التركية.

ليفانت - المرصد السوري

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!