الوضع المظلم
الأحد ٢٣ / يناير / ٢٠٢٢
Logo

10 ناقلات غاز أمريكية تكسر الأسعار بأوروبا

10 ناقلات غاز أمريكية تكسر الأسعار بأوروبا
الغاز الطبيعي في الولايات المتحدة الأمريكية

تقلصت أسعار العقود الآجلة للغاز الطبيعي في أوروبا بأكثر من 20% خلال تعاملات الخميس الماضي، وذلك مع تدفق إمدادات الغاز الطبيعي المسال من الولايات المتحدة، إذ أشارت وكالة بلومبرج الأمريكية للأنباء، إلى أن 10 ناقلات غاز طبيعي مسال، على الأقل تبحر بالوقت الراهن من الولايات المتحدة إلى أوروبا.

اقرأ أيضاً: مصر بانتظار موافقة الإدارة الأمريكية على تزويد لبنان بالغاز

واكملت: "في حين توجد 20 ناقلة أخرى تعبر المحيط الأطلسي، لكن لم يتم إعلان وجهتها النهائية حتى الآن"، بينما من المنتظر أن تساهم إمدادات الغاز الطبيعي المسال الأمريكي في تقليل تأثيرات تراجع إمدادات الغاز الطبيعي الروسي إلى أوروبا، وذلك وفق وكالة الأنباء الألمانية.

وارتفعت أسعار الغاز في أوروبا خلال العام الحالي، بأكثر من 600%، بسبب تقليص صادرات الغاز الروسي إلى الأسواق الأوروبية، بالتوازي مع زيادة الطلب على الطاقة نتيجة إعادة فتح الاقتصادات التي كانت قد تضررت من جائحة فيروس كورونا المستجد خلال العام الماضي.

الغاز \ أرشيفية

كذلك ساهمت أعمال الصيانة المؤجلة لمنشآت إنتاج الغاز الطبيعي في أوروبا، وتوقف محطات الطاقة في ارتفاع الأسعار، وترتفع أسعار الغاز في أوروبا بمقدار 13 ضعف عن أسعارها في الولايات المتحدة، كذلك فإن الأسعار في آسيا أقل كثيراً منها في أوروبا، التي أضحت وجهة رئيسية لشحنات الغاز الطبيعي المسال.

ليفانت-وكالات

facebook
facebook

ابق على اتصال

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!