الوضع المظلم
الخميس ١٩ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
  • وزير الدفاع الأميركي يلتقي نظيره في سيؤول .. نزع السلاح النووي والسلام وتعزيز التعاون عناوين رئيسية

وزير الدفاع الأميركي يلتقي نظيره في سيؤول .. نزع السلاح النووي والسلام وتعزيز التعاون عناوين رئيسية
وزير الدفاع الأميركي يلتقي نظيره في سيئول .. نزع السلاح النووي والسلام وتعزيز التعاون عناوين رئيسية

وصل وزير الدفاع الأميركي مارك إسبر  اليوم الجمعة  إلى سيؤول والتقى نظيره الكوري الجنوبي جونغ كيونغ-دو.


وأكد الوزيران على أنهما سيدعمان الجهود الدبلوماسية المشتركة بين سيؤول وواشنطن لتحقيق نزع السلاح النووي وإحلال السلام الدائم في شبه الجزيرة الكورية.


وأصدر الوزيران بيانًا صحفيًا مشتركًا بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة في أعقاب إجراء الاجتماع بينهما الذي شمل مأدبة الغداء واستمر لمدة نحو ساعتين.


وبموجب البيان الصحفي، فإن الوزيرين ناقشا في الاجتماع الوضع الأمني في شبه الجزيرة الكورية والقضايا الرئيسية للتحالف الكوري - الأمريكي على رأسها نقل حق قيادة العمليات العسكرية من واشنطن إلى سيؤول في زمن الحرب، وتعهدا بتعزيز التواصل والتعاون بناء على التحالف القوي بين سيؤول وواشنطن من أجل الحفاظ على الاستقرار في شبه الجزيرة الكورية.


وأشار البيان إلى أن الوزيرين ينظران إلى تحقيق تقدم ملموس لتلبية الشروط لنقل حق قيادة العمليات العسكرية في زمن الحرب، ويتطلعان إلى مناقشة نتائج التحقق من القدرة التشغيلية الأولية للقوات المشتركة المستقبلية التي سيتولى فيها جنرال كوري جنوبي منصب القائد فيما سيتولى جنرال أمريكي منصب نائب القائد، خلال الاجتماع الاستشاري الأمني(SCM) المقرر عقده في نهاية العام الجاري.


واتفق الوزيران في الرأي على أن نقل حق قيادة العمليات العسكرية ينبغي أن يساهم في تعزيز التحالف الكوري -الأمريكي، وأيضاً على الاستمرار في السلام والاستقرار في شبه الجزيرة الكورية والمنطقة والعالم.


وأكّدا على أهمية التعاون الوثيق والمستمر بينهما لتحقيق نزع السلاح النووي وإحلال السلام في شبه الجزيرة الكورية، متعهدين بالتواصل الوثيق في المستقبل.


 


ليفانت_ وكالات


وزير الدفاع الأميركي يلتقي نظيره في سيؤول .. نزع السلاح النووي والسلام وتعزيز التعاون عناوين رئيسية


وزير الدفاع الأميركي يلتقي نظيره في سيؤول .. نزع السلاح النووي والسلام وتعزيز التعاون عناوين رئيسية

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!