الوضع المظلم
الخميس ٣٠ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
هل سيعود كورونا للمتعافين منه مجدداً؟
هل سيعود كورونا للمتعافين منه مجدداً؟

يعمُّ الذّعر في جميع أنحاء البلدان والسّبب هو فيروس كورونا إذ إنّ أعداد الوفيّات وصل الى عشرة آلاف شخص حتّى الآن عدا آلاف الإصابات الأخرى , لكننا نسينا أمراً مهمّاً جداً ألا وهو عدد الّذين يشفون من فيروس كورونا. هل سيعود كورونا 


صحيح إنّ عدد الوفيّات والإصابات بالفيروس كبيرة جداً، وكذلك عدد الّذين تمثالوا للشّفاء لكن يبقى السّؤال الأهم، هل من الممكن أن يصاب الشّخص الّذي أصيب بالفيروس وبعد ذلك شفي من كورونا تماماً؟.


يقول الخبراء في الفيروس إنّه كاد من المستحيل أن يصاب المعافى من كورونا مرّة أخرى وهذا الأمر غير محتمل .


وعلى السّياق يسعى كبير المستشارين العلميين للحكومة البريطانية "باتريك فالانس" وكبير المستشارين الطبيين لرئيس الوزراء البريطاني "بوريس جونسون كريس وايتي" لطمأنة الناس خاصة الّذيت تعافوا من كورونا، مؤكّدين أنّ أولئك الذين أصيبوا بالفيروس مرة سيطورون بعض المناعة في أجسامهم ، وأصبح من النّادر أن يصابوا بالمرض المعدي مرة أخرى.


لكنّ إعلان السلطات اليابانيّة في الشّهر الماضي كان حول امرأة شفيت من الفيروس نهائياً، ثم أظهرت نتائج فحصها ثانية إنها "إيجابية" مرة أخرى، ليحتار العلماء و المختصّون على المأزق الّذين هم فيه .


اقرأ المزيد :دراسة تُبيّن مَن هم الأكثر عرضة للإصابة بكورونا


وسرعان ما أوضح خبير علم الفيروسات بجامعة ليدز "مارك هاريس" إنّ الإصابة مرّة أخرى في هذه الحالة غير محتملة مضيفاً إنّ هناك بعض الأدلة في المؤلفات العلمية على استمرار الإصابة بفيروسات كورونا وذلك من الحيوانات، خصوصاً الفيروسات الموجودة في الخفافيش، بحسب تأكيده ومن المحتمل أنّ تلك المرأة أصيبت من الخفافيش مرّة أخرى أو من حيوان يحمل فيروسات كثيرة.


إقرأ أيضاً: الصحة العالمية تؤكّد وفاة 10 آلاف شخص بكورونا حول العالم


وبالتّزامن مع انتشار فيروس كورنا أبدت منظّمة الصّحة العالميّة قلقها الشّديد من ارتفاع الإصابات والوفيّات ودعت للبقاء في المنازل والانتباه للنّظافة وصحّة الأطفال والحوامل وكبار السن وتضيف منظّمة الصّحة العالميّة إنّ هذه أسوا أزمة صحيّة تمر على العالم.


ليفانت - بي بي سي 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!