الوضع المظلم
الخميس ٠٤ / يوليو / ٢٠٢٤
Logo
كورونا يتسب بإفراغ رفوف المتاجر السنغافورية
الكورونا تتسب بإفراغ رفوف المتاجر السنغافورية

قال رئيس وزراء سنغافورة، لي هسين لونغ، أمس السبت، إن الخوف يمكن أن يضر أكثر من انتشار فيروس كورونا، وذلك عقب يوم من إعلان بلاده رفع مستوى التحذير، ما جعل السكان يهرعون إلى شراء كل البضائع الموجودة على رفوف المتاجر من أطعمة ومستلزمات أخرى.


وزادت سنغافورة مستوى التحذير من فيروس كورونا إلى البرتقالي وهو المستوى الذي أعلنته خلال تفشي التهاب الجهاز التنفسي الحاد سارس عام 2003 وفيروس الإنفلونزا إتش1إن1 عام 2009، ويعني هذا المستوى أن الفيروس خطير وينتقل بسهولة بين البشر.


إقرأ أيضاً: مانشستر يونايتد يوقف لاعب من المشاركة في معسكر بسبب كورونا


وأوضح رئيس الوزراء أنه ليس هناك ما يدعو للذعر، وإنهم لا يقومون بإغلاق المدينة أو إلزام الجميع بالبقاء في منازلهم، مضيفاً أنهم يمتلكون إمدادات وفيرة، وبالتالي ليس هناك ما يدعو إلى تخزين المعكرونة سريعة الطهي والأطعمة المعلبة أو ورق الحمام كما فعل بعض الناس أمس.


وتوجد 33 حالة إصابة بالفيروس في سنغافورة وبعض الحالات لا علاقة لها بالسفر إلى الصين التي ارتفع عدد وفيات كورونا فيها إلى أكثر من 800 حتى الآن.


وفي الأثناء، أفادت السلطات الصينية بزيادة عدد حالات الوفاة إلى 86 حالة ليصل الإجمالي إلى 811 حالة اليوم الأحد، ومعظم الوفيات حدثت في مدينة ووهان أو حولها، فيما قال المسؤولون بإقليم هوبي أمس السبت، إن 81 حالة وفاة جديدة حصلت، بينها 67 حالة في ووهان التي تشهد عزلة فعلية، وفي بر الصين الرئيسي بلغ إجمالي عدد المصابين حتى الآن 37,198 مصاباً.


ليفانت-وكالات

العلامات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!