الوضع المظلم
الأحد ٢٩ / مايو / ٢٠٢٢
Logo
كورونا تُسجل سابع حالة وفاة في كوريا الجنوبية
كورونا تُسجل سابع حالة وفاة في كوريا الجنوبية

قالت السلطات في سيؤول، بأنه تم تسجيل سابع حالة وفاة من جراء الإصابة بفيروس كورونا، و161 إصابة جديدة، اليوم الاثنين، ليرتفع العدد الإجمالي للمصابين إلى 763.


وأشارت السلطات الكورية أن "رجلاً في الثانية والستين من عمره في مقاطعة تشونغدو بجنوب شرقي البلاد، توفى يوم الأحد متأثراً بإصابته بالفيروس".


وعمدت سيؤول إلى رفع درجة الخطر من الفيروس إلى أعلى درجة، وقال الرئيس الكوري الجنوبي، مون جيه إن، إن بلاده ستتخذ إجراءات فاعلة للوقاية من الفيروس، وذلك بعد أن ارتفع عدد الوفيات والمصابين.


وشدد أن "الحكومة لن تتردد في اتخاذ إجراءات قوية غير مسبوقة لاحتواء هذه الكارثة، دون التقيد بأي قواعد".


وأقرت كوريا الجنوبية كذلك تأجيل انطلاق العام الدراسي الجديد لمدة أسبوع، بسبب المخاوف من انتشار الوباء وارتفاع ضحايا الفيروس.


وكانت قد قالت كوريا الجنوبية في العشرين من فبراير، إنها سجلت أول حالة وفاة لديها جراء الإصابة بفيروس "كورونا" المستجد، وأشارت مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها في بيان إنه يجري التحقيق لمعرفة سبب الوفاة على وجه التحديد، ووقعت معظم حالات الإصابة الجديدة في مدينة دايجو حيث حضر شخص مصاب بالفيروس قداساً في كنسية وزار مستشفى قبل تأكيد إصابته.


إقرأ أيضاً: الخارجية الكورية: 12 دولة منعت دخول القادمين من كوريا الجنوبية


وكانت قد قالت سلطات كوريا الجنوبية الأربعاء\التاسع عشر من فبراير، بأن عدد حالات الإصابة بفيروس "كورونا" الجديد (كوفيد-19) ارتفع في البلاد إلى 46 حالة، بعد اكتشاف 15 حالة جديدة الثلاثاء.


وأجلت سيؤول صباح الأربعاء، عدداً من مواطنيها من سفينة "داموند برنسيس" السياحية، التي خضعت منذ أسبوعين للحجر الصحي في ميناء يوكوهاما الياباني بسبب تفشي فيروس "كورونا" على متنها.


وتوجهت طائرة رئيس كوريا الجنوبية الثلاثاء\الثامن عش من فبراير، من سيؤول إلى طوكيو لإجلاء 4 كوريين جنوبيين وزوجة يابانية لأحدهم من السفينة السياحية "دايموند برنسيس" الخاضعة للحجر الصحي في ميناء يوكوهاما.


ووفق تقارير، يوجد فريق طبي بالإضافة إلى مسؤولين في وزارة الخارجية، على متن طائرة الرئيس مون جيه إن، حيث أشارت وكالة "يونهاب"، إلى أنه يتوقع أن تغادر الطائرة الرئاسية اليابان في اليوم التالي، للتتوجه إلى مطار كيمبو الدولي بسيئول.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!