الوضع المظلم
الإثنين ٠٨ / يوليو / ٢٠٢٤
Logo
قراءة في أبرز عناوين الصحف | صحف اليوم 15.08.2019
قراءة في أبرز عناوين الصحف | صحف اليوم

قراءة في أبرز عناوين الصحف | صحف اليوم 15.08.2019


الشرق الأوسط



  • الحكومة اليمنية: لا حوار قبل انسحاب «الانتقالي»

    أعلنت الحكومة اليمنية الشرعية ترحيبها بالدعوة المقدمة من السعودية «لعقد اجتماع للوقوف أمام ما ترتب على الانقلاب في عدن»، بيد أنها اشترطت «الالتزام بما ورد في بيان التحالف، من ضرورة انسحاب المجلس الانتقالي من المواقع التي استولى عليها خلال الأيام الماضية، قبل أي حوار»، وذلك عبر تغريدة لوزارة الخارجية اليمنية على «تويتر» أمس.



  • إسقاط مقاتلة للنظام في إدلب وأسر قائدها

    أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان أن فصائل المعارضة أسقطت طائرة حربية تابعة للنظام السوري أمس وأسرت قائدها، وفي رواية المعارضة قائديها، في منطقة إدلب شمال غربي سوريا، في وقت احتدمت فيه المعارك مع اقتراب قوات النظام من بلدة خان شيخون الاستراتيجية.




  • حماية الملاحة في الخليج على طاولة الأوروبيين أواخر الشهر

    يُتوقع أن يبحث وزراء خارجية ودفاع دول الاتحاد الأوروبي «مهمة بحرية أوروبية» لحماية الملاحة في مضيق هرمز خلال اجتماع مقرر في العاصمة الفنلندية، هلسنكي، نهاية الشهر الحالي، حسبما أعلنت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل في برلين أمس.





  • 8 رؤساء وغوتيريش لحضور توقيع اتفاق السودان


    ينتظر أن يصل إلى السودان رؤساء ثماني دول على الأقل، والأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، ورئيس مفوضية الاتحاد الأوروبي، وقادة عرب وغربيون، لحضور مراسم توقيع الاتفاق بين {قوى إعلان الحرية والتغيير} والمجلس العسكري الانتقالي، على وثيقة الإعلان السياسي، ووثيقة الإعلان الدستوري.





  •  

  • من هو عدو تركيا في قطر؟

    عبد الرحمن الراشد | مقال رأي

    «البحر من ورائكم والعدو أمامكم» هذه ليست الجملة الشهيرة التي قالها القائد العسكري طارق بن زياد عندما فتح الأندلس، بل جنرال تركي يشرف على بناء القاعدة العسكرية التي تبنى له في قطر. بوضوح العدو هنا السعودية ودول الخليج، وليس خلفه سوى بحر الخليج الهائج.



    الحياة




  • الحريري يلتقي بومبيو بعدما أنقذ بري الحكومة


    يلتقي رئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريري اليوم وزير الخارجية مايك بومبيو في واشنطن وقد جرى ترميم صورة حكومته قبل 5 أيام، بعد أن مرت في قطوع أنقذها من حالة الشلل الذي خضعت له على مدى 40 يوما وأبقت البلد معلقا على حبال حادثة قبرشمون البساتين.





  • في 14 آب... من نصرالله الى ظريف برقية تضامنية ضد العقوبات الأميركية


    أرسل الأمين العام لـ"حزب الله" السيد حسن نصرالله برقية الى وزير الخارجية الايرانية الدكتور محمد جواد ظريف، وزعت نصها العلاقات الاعلامية في الحزب، وفيها: "عندما أعلنت الإدارة الأمريكية فرض عقوبات عليكم شخصيا، وضمتكم الى لائحة الشرف، قررت انا واخواني أن نرسل لكم برقية نعبر فيها عن تضامننا واحترامنا، الا أنني فضلت أن أؤخر ذلك إلى اليوم، أي إلى يوم 14 آب (أغسطس)، اليوم الذي هزمت فيه المقاومة في لبنان أمريكا وإسرائيل في حرب الـ33 يوما في شهري تموز(يوليو) وآب عام 2006م، وبدعم ومساندة كاملة من الجمهورية الإسلامية في إيران".




  • الأمم المتحدة و"البنتاغون": "داعش" لم يُهزم وعودته مسألة وقت


    يؤكد العديد من المسؤولين الرسميين والخبراء أن تنظيم "داعش" لم يهزم بالفعل أصلا، وأن عودته تحت هذا الاسم أو اسم آخر ليست سوى مسألة وقت. وبخلاف ما قاله الرئيس الاميركي دونالد ترامب بأن هذا التنظيم الارهابي قد هزم، فإن تقارير عدة صادرة عن مراكز تحليل وعن الأمم المتحدة وحتى عن البنتاغون تعتبر أنه قد يكون حُرم من أرض يرتكز اليها، لكنه لا يزال ناشطاً ويملك آلاف المقاتلين وبحوزته ملايين الدولارات إضافة الى شبكة دعائية لا تزال فاعلة.


     






    عكاظ




  • أمير مكة: الملك سلمان أثبت للعالم أجمع جهود المملكة لخدمة الحرمين

    أكد مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة رئيس لجنة الحج المركزية الأمير خالد الفيصل، أن المملكة قدمت وستقدم الأفضل لخدمة الإسلام والمسلمين بما يشهده الحجيج عاماً بعد عام من تطور في مشاريع توسعة الحرم المكي الشريف والمشاعر المقدسة وتهيئة المتطلبات كافة التي تُسهل للحجاج والمعتمرين والزائرين أداء شعائرهم بكل سهولة وأمان.




  • وزير الداخلية: الحج نجح بلا حوادث وبرعاية أمنية وصحية متكاملة

    رفع وزير الداخلية رئيس لجنة الحج العليا الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز التهنئة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، بمناسبة عيد الأضحى المبارك ونجاح موسم حج هذا العام 1440هـ، ما نصه:«إنفاذاً لتوجيهاتكم الرشيدة ووفق ما تتطلعون إليه، من رعاية كريمة لضيوف البيت الحرام، وتهيئة لكافة الخدمات والتسهيلات للحجاج لأداء مناسكهم بكل يسر وسهولة وأمن واطمئنان، ومن ذلك مبادرة طريق مكة التي انطلقت منذ ثلاثة مواسم وكانت إحدى ثمار توجيهاتكم السديدة.


  • جداول التفويج.. تسقط «فتاوى المنصات»

    مئات الآلاف من كافة أركان الدنيا قدموا من خارج المملكة لأداء الحج، ومع ذلك نجحت وزارة الحج والعمرة في مراعاة رغباتهم ومذاهبهم في جداول التفويج لجسر الجمرات ضماناً لأمنهم وسلامتهم. والملاحظ ارتفاع نسبة مراعاة رغبات الحجيج ومذاهبهم في جداول التفويج قياساً بالأعوام الماضية؛ ففي هذا العام تتأرجح النسبة ما بين 60% إلى 80 %.




الاتحاد



  • محمد بن راشد لمحمد بن زايد: فخر الوطن شرّف وسلّم وحيّا.. زيارته فيها للأمجاد ميلاد


    أهدى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله"، أخاه صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة أبيات شعر، نشرها على حسابه على "إنستاجرام".



  • المعارضة تتعهد بإسقاط رئيس الوزراء البريطاني وتأجيل بريكست


    تعهد حزب العمال البريطاني المعارض بإسقاط حكومة رئيس الوزراء بوريس جونسون وتأجيل موعد الخروج من الاتحاد الأوروبي (بريكست).



  • وزير خارجية بولندا: وجود قوات أميركية في بلادنا رادع لروسيا


    قال وزير خارجية بولندا جاسيك تشابوتوفيتش إن القوات الأميركية الموجودة على أرض بلاده تمثل ردعاً أكثر أهمية ضد روسيا.




    البيان



  • إصابة ستة شرطيين أمريكيين بجروح في تبادل لإطلاق النار



    أصيب ستة من عناصر الشرطة بجروح الاربعاء في فيلادلفيا بولاية بنسلفانيا (شمال شرق الولايات المتحدة) خلال تبادل لإطلاق النار استمر ساعات مع قناص كان متحصنا في بناية لكنها اعتقلته في نهاية المطاف، كما ذكرت الشرطة المحلية.




  • ترامب يقترح عقد "لقاء شخصي" مع الرئيس الصيني حول هونغ كونغ


    قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الأربعاء إن بإمكان الرئيس الصيني شي جينبينغ حل الأزمة الناتجة عن المواجهة بين الحكومة والمتظاهرين في هونغ كونغ بطريقة "إنسانية"، مقترحا عقد لقاء مع الزعيم الصيني.




  • جبل طارق تفرج اليوم عن ناقلة النفط الإيرانية (جريس 1)


    ذكرت صحيفة ذا صن نقلاً عن مصادر مقربة من رئيس وزراء جبل طارق فابيان بيكاردو أن منطقة جبل طارق التابعة لبريطانيا ستفرج اليوم الخميس عن ناقلة نفط إيرانية كانت قوات مشاة البحرية الملكية البريطانية قد احتجزتها في البحر المتوسط في يوليو.






    اليوم السابع




  • الجيش السورى يستعيد السيطرة على بلدتين فى ريف إدلب الجنوبىى


    أفاد مصدر عسكري لـ"روسيا اليوم" اليوم الخميس، بأن الجيش السوري استعاد السيطرة على بلدتين جديدتين في ريف إدلب الجنوبي هما حرش عابدين ومغر الحنطة.




  • الجيش الليبى يؤكد سيطرته على مدينة "مرزق" بعد مواجهات ضد المرتزقة وداعش


    أكد الناطق العسكري للجيش الوطني الليبي أحمد المسماري أن "القوات المسلحة خاضت مواجهات ضد المرتزقة وتنظيم داعش في مدينة "مرزق" جنوبي البلاج وسيطر عليها بالكامل"، مشيرا إلى أن القوات تسير دوريات من عدة مناطق عسكرية لتأمين مناطق الجنوب.


    الاهرام




  • ترامب يدعو لحل "إنساني" لأزمة هونج كونج ويقترح عقد لقاء شخصي مع الرئيس الصيني


    قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الأربعاء، إنه بإمكان الرئيس الصيني شي جين بينج اختيار حل الأزمة في هونج كونج "إنسانيا" ، واقترح عقد لقاء شخصي معه بشأن هذه القضية.




  • حجارة تتساقط من سقف كاتدرائية نوتردام بسبب الحرارة


    قالت وزارة الثقافة الفرنسية، إن عددا من الحجارة سقط من السقف المدمر لكاتدرائية نوتردام المحترقة بعد الموجة الحارة الشهر الماضي، وحثت الوزارة على سرعة بذل جهود الترميم لمنع مزيد من الضرر.


    إعداد : احمد الجباوي قراءة في أبرز عناوين الصحف| صحف اليوم قراءة في أبرز عناوين الصحف| صحف اليوم


    قراءة في أبرز عناوين الصحف| صحف اليوم 


العلامات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!