الوضع المظلم
الخميس ٣٠ / يونيو / ٢٠٢٢
Logo
  • في التنف.. استهداف قاعدة للتحالف تفصل بين إيران والنظام

في التنف.. استهداف قاعدة للتحالف تفصل بين إيران والنظام
قوات التحالف الدولي (أرشيف)

شدد مسؤولون أمريكيون على وقوع انفجار في موقع لقوات الولايات المتحدة جنوب سوريا، مساء الأربعاء، دون ورود معلومات إلى الآن عن سقوط إصابات، وسط أنباء عن قصف استهدف قاعدة التنف.


وأوردت وكالة "رويترز" عن مسؤولين أمريكيين أن "انفجاراً وقع عند موقع للقوات الأمريكية في جنوب سوريا، لكن لا توجد في الوقت الراهن تقارير عن سقوط ضحايا أمريكيين جراء الانفجار".


اقرأ أيضاً: واشنطن تشدد على أهمية الالتزام بوقف إطلاق النار في شمال شرق سوريا

وذكر المسؤولون الذين تحدثوا بشرط عدم الإفصاح عن هوياتهم إن "من المبكر للغاية تحديد المسؤول عن الهجوم"، إلا أن أحدهم أبدى "اعتقاده أنه هجوم بطائرة مسيرة".


فيما ذكرت وكالة "سانا" التابعة للنظام السوري، أن "انفجارات دوت في قاعدة التنف التابعة للاحتلال الأمريكي بعد استهدافها بطيران مسير"، فيما نقلت وسائل إعلام سورية معارضة، بأن طائرات مسيرة استهدفت 3 مواقع للجيش الأمريكي في المنطقة الاستراتيجية الواقعة في محافظة حمص السورية قرب الحدود مع الأردن والعراق.


تعزيزات جديدة ل"التحالف الدولي” بغرض إنشاء قاعدة في شمال شرق سوريا

وقاعدة التنف، أقيمت عندما سيطر عناصر "داعش" على أراضي شرق سوريا على الحدود مع العراق، بيد أنه منذ طرد الإرهابيين منها، أضحى الموقع ضمن الاستراتيجية الأمريكية الأوسع لاحتواء المد العسكري الإيراني في المنطقة.


وتعد قاعدة التنف الموقع الوحيد الذي تنتشر فيه الولايات المتحدة عبر قوة كبيرة في سوريا، خارج مناطق قوات سوريا الديمقراطية، فيما الهجمات ليست شائعة على القوات الأمريكية بالقرب من الموقع، لكن مليشيات موالية لإيران، هاجمت القوات الأمريكية سابقاً، بطائرات مسيرة وصواريخ في شرق سوريا وفي العراق، وهو ما قد يضعها في دائرة الاتهام.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!