الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
  • فرنسا تدعو إيران للامتناع عن مخالفات جديدة لالتزاماتها النووية

فرنسا تدعو إيران للامتناع عن مخالفات جديدة لالتزاماتها النووية
النووي - ايران

شجع وزير خارجية فرنسا، جان إيف لودريان، طهران على اعتماد موقف بناء، قبيل استئناف المشاورات بين القوى الكبرى في فيينا بغية إنقاذ الاتفاق النووي المبرم عام 2015 بين طهران ومجموعة 5+1. مخالفات 


وشدّد لودريان في بيان عرضته الخارجية الفرنسية أنّه رحب، في مكالمة هاتفية أجراها أمس السبت، مع نظيره الإيراني محمد جواد ظريف، باستئناف المشاورات في فيينا وأكد على الدور البناء الذي تلعبه الثلاثية الأوروبية الموقعة على الاتفاق النووي (فرنسا وبريطانيا وألمانيا) في مواصلة الجهود الحاسمة المبذولة منذ عام 2017، في مسعى للحفاظ على الصفقة النووية.


اقرأ أيضاً: السعودية لا تستبعد الجلوس مع إيران حول الطاولة.. وتعتبره واقعياً


وأكمل بالقول: "دعوت إيران إلى اتخاذ موقف بناء في المشاورات القادمة التي ينبغي أن تساعد خلال الأسابيع القادمة في تحديد الخطوات الواجب اتخاذها من أجل العودة إلى تطبيق الاتفاق النووي بالكامل".


ونوّه لودريان إلى أنّ كل الدول الأطراف في الاتفاق النووي، والولايات المتحدة التي انسحبت منه عام 2018 ، ترمي إلى تحقيق ذلك الهدف، مشيراً إلى أنّ فرنسا ستشارك في المشاورات بشكل براغماتي وجدي.


إيران


ولفت وزير الخارجية الفرنسي إلى أنّه "في ظلّ إبداء جميع الأطراف استعدادها لخوض هذه المباحثات بحسن نية من أجل التوصل إلى اتفاق في أسرع وقت ممكن، دعوت إيران إلى الامتناع عن أي مخالفات جديدة لالتزاماتها الحالية في المجال النووي، ما يهدّد بتقويض ديناميكية المباحثات". مخالفات 


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!