الوضع المظلم
السبت ٣١ / أغسطس / ٢٠٢٤
Logo
  • ظاهرة هي الأولى من نوعها.. إلزام امرأة بتعويض زوجها ماديّاً بسبب تفتيشها هاتفه

ظاهرة هي الأولى من نوعها.. إلزام امرأة بتعويض زوجها ماديّاً بسبب تفتيشها هاتفه
ظاهرة الأولى من نوعها.. الزام امرأة بتعويض زوجها ماديّا بسبب تفتيشها هاتفه

في ظاهرة تعتبر الأولى من نوعها في الشرق الأوسط، حيث أقدم زوج في الإمارات على رفع دعوى طالب فيها بتعويض عن الضرر المادي والأدبي الذي لحق به، نتيجة ما ارتكبته زوجته بعد أن انتهكت خصوصيته بتفتيش هاتفه الجوال.


قالت وسائل إعلام، إن المحكمة أصدرت حكماً يُلزم زوجته بدفع 5431 درهماً، كتعويض مادي وأدبي لزوجها، بعد أن وصفت المحكمة ما فعلته الزوجة بالاعتداء على خصوصية زوجها باستخدامها وسائل تقنية المعلومات؛ بأن فتشت هاتفه ونقلت صوراً وتسجيلات خاصة به، وأرسلتها إلى أسرته لتشويه سمعته.






وأوضح وكيل الزوجة أنّ الزوج أساء معاملة موكلته، وقام بطردها من محل الزوجية، حيث رفع ضدها بلاغات عديدة وقضية طلاق للضرر، إذ تم رفض الدعوى لعدم ثبوت الضرر بحقه، كما تركها وابنتهما دون معيل.


اقرأ: لأول مرة.. سيدة ترأس متحف “اللوفر”


وتابع بالقول: "إن رسالة الزوجة لم تكن تقصد من خلالها سبه والتشهير به، إلا أنّ الزوج حرر ضدها بلاغاً لإرغامها على التنازل عن حقوقها الشرعية"، مضيفاً أنّ دعوى الزوج جاءت مفتقرة لأي دليل وطلب الحكم برفض الدعوى.


وقضت محكمة الجنح ببراءة الزوجة من تهمة السب، وتغريمها 1500 درهم عن تهمة تفتيش الهاتف، وأصبح الحكم باتاً لعدم الطعن عليه بالاستئناف.


ّاقرأ المزيد: حفرة كبيرة تبتلع سيارتين في أحد شوارع العاصمة الإيطالية


كما أنّ المحكمة الإماراتية ألزمت الزوجة بأن تؤدي 5431 درهماً تعويضاً لزوجها عما لحقه من ضرر مادي وأدبي، وإلزامها بمصروفات الدعوى ورسومها وأتعاب المحاماة، ورفض فيما زاد عن ذلك.


ليفانت - وكالات 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!