الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / مايو / ٢٠٢٢
Logo
  • رتل عسكري لقوات النظام يدخل ناحية "عين عيسى" في ريف الرقة

رتل عسكري لقوات النظام يدخل ناحية
رتل عسكري للنظام السوري (أرشيف)
أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان اليوم الأربعاء، عن وصول رتل عسكري لقوات النظام إلى ناحية عين عيسى بالريف الشمالي لمحافظة الرقة.

وأشار المرصد إلى أن التعزيزات العسكرية التي وصلت إلى ناحية عين عيسى شملت معدات ثقيلة وناقلات جنود، بالإضافة إلى خروج رتل تبديل لقوات النظام من ناحية عين عيسى.

يتزامن وصول التعزيزات مع اجتماع يجري بين ضباط روس وأتراك داخل صوامع شركاك بريف الرقة الشمالي، بالإضافة إلى اجتماع آخر يجري بين قيادات من قوات سوريا الديمقراطية وضباط روس في القاعدة الروسية بعين عيسى، حسب المرصد.

شمال شرق سوريا.. قصف صاروخي تركي/ المرصد السوري

وقتل ضابط برتبة ملازم وثلاثة عناصر من قوات النظام، بالإضافة إلى إصابة اثنين آخرين، جراء انفجار ألغام بهم، أثناء قيامهم بزرعها على خطوط التماس مع مناطق سيطرة القوات التركية والفصائل الموالية لها، في منطقة أبو حية بريف مدينة تل أبيض الغربي شمالي الرقة.

اقرأ أيضاً: الإعلام الموالي يكشف ابتزاز النظام لـ”الإدارة الذاتية”.. عبر روسيا

وفي نوفمبر الفائت، عمدت قوات سوريا الديمقراطية إلى تنفيذ عملية تسلل على موقع يتبع للقوات التركية في محيط منطقة عين عيسى بريف الرقة الشمالي، واستهدفت عناصر الموقع وسط معلومات عن سقوط قتلى وجرحى، قبل أن تنسحب القوات من المنطقة لتقوم القوات التركية بعدها بتنفيذ قصف مكثف على مواقع قسد.

ليفانت نيوز_ المرصد السوري


النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!