الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
  • حزب الله ينشر قواته على الحدود السورية الإسرائيلية

حزب الله ينشر قواته على الحدود السورية الإسرائيلية
حزب الله ينشر قواته على الحدود السورية الإسرائيلية

نقلت "دايلي بيست" الأمريكية عن قادة في حزب الله اللبناني، بأنه وفي خطوة مفاجأة بدأ الحزب بنشر قواته في سوريا ولبنان، بمحاذاة الحدود مع إسرائيل.


وأكدت الصحيفة عن اثنين من قادة حزب الله: "إن الحزب يعاني بشكل مباشر من العقوبات الاقتصادية التي تفرضها الولايات المتحدة على إيران، وبالتالي فهو على استعداد لشنّ هجمات ضد إسرائيل إذا قررت إيران أن الوقت قد حان".


وبحسب بعض المقربين من مراكز القرار في حزب الله، نقلت وسائل إعلامية أن الحزب يحاول أن يوجّه بعض الضربات إلى إسرائيل من الحدود السورية واللبنانية، في خطوة لتوجيه تهديدات إيرانية للقوى العالمية عن طريق الحزب.


وتقول "دايلي بيست" نقلاً عن مسؤول في حزب الله: "أنه ثمة احتمال لبدء حرب مع إسرائيل، ولن تكون مثل سابقاتها، والعقوبات الآن تجعلنا نستعد للتعامل مع الجبهة الإسرائيلية، ونحن من سنطلق الطلقة الأولى هذه المرة".


وأضاف: "إن حرباً جديدة من شأنها أن تؤدي إلى دمار كبير لإسرائيل ولبنان، فإن العقوبات التي تشل الاقتصاد الإيراني وتؤدي إلى تقليص ملحوظ في الدعم المالي الإيراني لحزب الله، قد تجعل هذا السيناريو كابوساً حقيقياً".


وتابع: "استجابة حزب الله منوطة بالتأثير الإقليمي للإجراءات التي تتخذها الولايات المتحدة، وليس بالأفعال التي تنفذها إسرائيل على الأراضي اللبنانية، وإذا تم ضرب إيران بصاروخ، فسيتم التعامل معه كما لو أن إسرائيل هي من أطلقته".


وأكد المسؤول اللبناني في حزب الله أنه قبل الحرب الأهلية في سوريا، أردنا فتح جبهة مع اسرائيل على مرتفعات الجولان، مؤكداً: "لكن الحكومة السورية وضعت خطاً أحمراً، غير أنه ما من خطوط حمراء الآن".


كما تحدّث المسؤول العسكري عن أنه بالرغم من المصاعب الاقتصادية بسبب تقليص رواتب عناصر حزب الله إلى النصف، إلا أن المنظمة قوية عسكرياً.


ومن جانب آخر نقلت سبوتنيك عن مسؤول آخر في حزب الله أن: "الأمريكيين يعرفون أي نوع من الجنود لدينا، وهكذا يمكن لإيران وحزب الله تذكير العالم بمدى فداحة الحرب".


وتطرّق إلى أنه: "بالرغم من وجود خط أحمر صارم حول أي هجوم على إيران، إلا أن هناك رغبة قوية في تجنّب الحرب، مما يشير إلى أن الحديث الصارخ عن الصراع الوشيك مع إسرائيل جاء لإقناع الولايات المتحدة بالتخلي عن استراتيجيتها الحالية".


وأضاف: "لا تبدو مهتمة جداً بالصراع مع لبنان في الوقت الحالي، بينما يتبع نتنياهو سياسة ضرب إيران وحزب الله في سوريا، فقد تجنب حربا أخرى في لبنان، وعندما تم الكشف عن أنفاق حزب الله في إسرائيل في يناير الماضي، لم يتخذ أي إجراء ضد لبنان".


تحاول إيران وعن طريق ميليشياتها وحلفائها في سوريا ولبنان، تهديد القوى الدولية بوقف عقوباتها تجاه طهران، بالتزامن مع الانتهاكات التي تمارسها في المنطقة بشكل مباشر أو عن طريق وكلائها في الدول.


ليفانت-وكالات


حزب الله ينشر قواته على الحدود السورية الإسرائيلية


حزب الله ينشر قواته على الحدود السورية الإسرائيلية

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!