الوضع المظلم
الخميس ١٩ / مايو / ٢٠٢٢
Logo
  • توقيع مذكرة تفاهم للتعاون التقني بين البحرين والإمارات

توقيع مذكرة تفاهم للتعاون التقني بين البحرين والإمارات
البحرين والإمارات
في إطار العلاقات التاريخية بين مملكة البحرين ودولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، تم، اليوم الأحد، توقيع مذكرة تفاهم للتعاون التقني في الفضاء الإلكتروني ومكافحة الجرائم الإلكترونية بين البلدين.

يأتي ذلك على هامش الاجتماع الثامن والثلاثين لأصحاب السمو والمعالي، وزراء الداخلية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، والذي عقد اليوم برئاسة مملكة البحرين، وفي إطار العلاقات التاريخية والوثيقة بين مملكة البحرين ودولة الإمارات العربية المتحدة.

وقع الفريق أول الشيخ "راشد بن عبد الله آل خليفة"، وزير الداخلية، وسمو الشيخ "سيف بن زايد آل نهيان" نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية بدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، مذكرة تفاهم بين البلدين للتعاون التقني في الفضاء الإلكتروني ومكافحة الجرائم الإلكترونية.



وتتعلّق مذكرة التفاهم، بالتنسيق وتبادل المعلومات المتعلقة بالجرائم الإلكترونية والتعاون والتدريب في مجال التحقيق بشأنها، تبادل المعلومات الفنية حول أساليب وطرق التهديد الإلكتروني، بالإضافة إلى تبادل الخبرات حول الأنظمة التقنية والحلول الأمنية والتعاون في مجال الابتكار وتكنولوجيا المعلومات.

اقرأ المزيد: الداخليّة التونسيّة تعلن القبض على مسلحين داخل التظاهرات

وأشاد وزير الداخلية البحريني، بالعلاقات التاريخية والأخوية المتميزة بين البلدين الشقيقين والحرص المتبادل على تعزيز آفاق التعاون الأمني في مختلف المجالات، معرباً عن تقديره للمواقف الطيبة والمشرّفة لدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة تجاه مملكة البحرين.

وأوضح الوزير، أنّ مذكرة التفاهم التي تم توقيعها، تشكل إضافة نوعية للتعاون والتنسيق الأمني بين البلدين، وتأتي انطلاقاً من روح الأخوة ووحدة الهدف والرغبة المشتركة في توطيد التعاون التقني في الفضاء الإلكتروني ومكافحة الجرائم الإلكترونية.

اقرأ المزيد: العراق.. نائب أبو بكر البغدادي يدلي باعترافات خطيرة

ومن جانبه، أكد الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد بن سلطان آل نهيان، نائب رئيس الوزراء ووزير الداخلية بدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، أن علاقات البلدين الشقيقين، تاريخية ومتميزة، وللبحرين مكانة متميزة في قلوبنا، معرباً عن خالص تمنياته للبحرين، قيادة وحكومة وشعباً، بالمزيد من الرفعة والتقدّم.

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!