الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
  • تقرير: الثقة في لقاحات كورونا تراجعت بـ بريطانيا

تقرير: الثقة في لقاحات كورونا تراجعت بـ بريطانيا
لقاح كورونا

قالت صحيفة الغارديان عبر تقرير لأوبري اليغريتي بعنوان "مسؤولة من منظمة الصحة العالمية تقول إن عدد حالات الإصابة بكوفيد 19 قد يرتفع مرة أخرى على الرغم من التقدم السريع في حملة التطعيم". لقاحات كورونا


ويشير التقرير إن خبيرة بارزة في منظمة الصحة العالمية تعتقد أن نجاح برنامج اللقاح البريطاني لا يكفي لحمايتها من موجة أخرى من فيروس كورونا غير المرتبط بالحالات المتزايدة في أوروبا.


اقرأ أيضاً: مسؤول اللقاحات يكشف الارتباط بين التجلّط ولقاح أسترازينيكا


وذكرت الدكتورة كاثرين سمولوود، كبيرة مسؤولي الطوارئ في منظمة الصحة العالمية في أوروبا، إن الثقة في اللقاحات ربما تكون قد تقلصت بعد التغييرات التي طرأت على تطعيم أكسفورد/ أسترازينيكا، مع تقديم خيارات بديلة لمن هم دون الثلاثين وسط مخاوف جراء ارتباط اللقاح بتجلط الدم في حالات نادرة.


وعلى النقيض، ذكرت سمولوود إنه لا يزال هناك "عدد كبير" من إصابات كوفيد 19 التي يتم الإبلاغ عنها يوميًا في بريطانيا، وإن "القيود الشديدة للغاية" تحجمها.


ألمانيا.. تدرس عدم إعطاء جرعات لقاح "أسترازينيكا" للمسنين


ونبهت سمولوود من أن بريطانيا "لا تزال معرضة لظهور وتطور لديها سلالة خاصة بها وعودة ظهور الحالات من جديد دون أي تدخل من بقية أوروبا"، مردفةً إن الإجراءات الصارمة التي جرى اتخاذها منذ ما يقرب من شهرين كانت "السبب في بقاء الحالات منخفضة في الوقت الحالي - إنه ليس التطعيم".


وتابعت سمولوود: "المجموعات السكانية التي تقود انتقال العدوى فعلياً لم يتم تطعيمها بالكامل بعد"، فيما تلفت الصحيفة إلى إن انتقال العدوى أكثر شيوعًا بين الفئات الأصغر سنًا، بينما جرى إعطاء الأولوية في التطعيم للأكبر سنًا، وهم الأكثر عرضة للإصابة بمرض خطير أو الوفاة من كوفيد 19. لقاحات كورونا


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!