الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
تركيا تتأهّب لعملية عسكرية ضد النظام السوري في إدلب
تركيا تتأهّب لعملية عسكرية ضد النظام السوري في إدلب

مع تصاعد التوتّر في مناطق الشمال السوري, وتحديداً في إدلب وحلب, بعد تقدم النظام السوري الذي حققه على حساب المعارضة بعد السيطرة الكاملة على سراقب ومعرة النعمان والطريق الدولي غربي حلب .


أفاد المرصد السوري, أن الجيش التركي يستعد لشنّ عملية عسكرية موسعة داخل الأراضي السورية, ضد قوات النظام السوري, في حال لم يتراجع الأخير من مناطق التي تقدم إليها بالقرب من النقاط التركية في مدينة سراقب شرقي إدلب .


وأضاف المصدر. أن تركيا عززت تواجدها العسكري في سوريا, وأن نحو 6 آلاف جندي تركي و1400 آلية انتشرت في ريفي إدلب وحلب خلال الأيام الماضية .


إقرأ المزيد :2 كليو متر تفصل النظام من بسط سيطرتها الكاملة على اتستراد الـ M5 غربي حلب


وقال شهود عيان, أن رتلاً عسكريا تركياً دخل ليلة أمس إلى الأراضي السورية و يتألف مما يزيد عن 100 شاحنة تحمل دبابات ومدافع ميداني, فيما لا تزال الأرتال العسكرية التركية تدخل محافظة إدلب، محملة بالأسلحة الثقيلة والدبابات وأجهزة التشويش العسكرية .



وكشفت مصادر, أن وفدٍ عسكريًا تركياً رفيع المستوى سيصل إلى الحدود السورية التركية قريباً يضم ضباط من رتب عالية بينهم قائد القوات البرية التركية,  بالتزامن مع وصول طائرات شحن تحمل عتاداً حربياً إلى مطار هاتاي جنوب تركيا . 


هذا وأنشأت القوات التركية نقطة عسكرية جديدة على تل قميناس جنوب شرق مدينة إدلب بالقرب من طريق حلب-اللاذقية الدولي .


وفي المقابل, تواصل قوات النظام عملياتها العسكرية في كل من إدلب وحلب بدعم روسي كامل وتسيطر على مساحات واسعة في المناطق المذكورة, والغاية الحالية منها, احكام السيطرة على الطريق الدولي حلب دمشق .


إقرأ المزيد :في أقل من أسبوع 1250 شاحنة عسكرية تركية تتوغل في الأراضي السورية


فيما يواصل “الضامن” التركي إرساله الأرتال العسكرية إلى الأراضي السورية بشكل غير مسبوق للانتشار وإنشاء نقاط جديدة في حلب وإدلب.


وفي وقت سابق ، أعلنت وزارة الدفاع التركية عبر موقع تويتر أنها قتلت نحو 35 جندياً سورياً بعد أن قتل 6 جنود أتراك لتعرض نقطة المراقبة في إدلب لضربة من قبل النظام السوري أدت لمقتلهم .


ليفانت - وكالات 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!