الوضع المظلم
الإثنين ٢٨ / نوفمبر / ٢٠٢٢
Logo
  • تجمع واحتجاج أكثر من ألف معلم في طهران مطالبين بالتوظيف الرسمي

تجمع واحتجاج أكثر من ألف معلم في طهران مطالبين بالتوظيف الرسمي
تجمع واحتجاج أكثر من ألف معلم في طهران مطالبين بالتوظيف الرسمي

نظّم عدد كبير من المدرّسين الإيرانيين تجاوز عددهم الألف مدرّس من جميع أنحاء المحافظات الإيرانية تجمعاً أمام وزارة التعليم و التربية للاحتجاج على وضعهم الوظيفي، مطالبين بالتوظيف الرسمي.


و كان شعارهم : "30 ألف من المدرّسين يطالبون بتوظيفهم" و"أين يُستنزف النظام الموازنة المخصصة بهذا الخصوص؟".



و رفع المدرّسون لافتات كتب عليها «المعلم التدريسي لا يقبل التمييز». كما طالب المدرّسون بحسم وضعهم الوظيفي في شهر سبتمر و هو موعد عودة المدارس للعام الدراسي الجديد .




وقال أحد المدرّسين  وهو قادم من محافظة لورستان إلى طهران: عملت 12عامًا كمعلم ماقبل الإبتدائية وفي الوقت الحاضر أعمل مدرس لمدة خمس سنوات، وأفنيت عمري وشبابي في الفصول الدراسية وعندما تمت الموافقة على الميزانية من قبل مجلس الشورى، بدلاً من توظيف 30 ألف مدرّس ، يريدون توظيف 12 ألفًا منهم فقط . عمري تقريبًا 40 عامًا و هل أحصل بعد ذلك على فرصة عمل.





وقال مدرّس  آخر يدرّس في معهد الصناعة في طهران: "وزارة التعليم والتربية ومجلس شورى النظام الإيراني ومنظمة الشؤون الإدارية والتوظيف أصدرت تعميم لتوظيف المدرّيسين، لكنه بعد مرور سنة تبيّن أن هذا التعميم غير محسوم وحالته غير واضحة.

و سؤالنا هو لماذا يجب توظيف 12 ألفًا من المدرّسين وكيف ستكون حالة المدرّسين المتبقيين؟



ولماذا يوجد مدرّسين غيرمحسوم أمرهم، يملئون الفصول الدراسية بهم بشكل توظيف غير رسمي وعن طريق المادة 28.


 



ويُذكر أن مسؤولًا بوزارة التعليم والتربية في طهران أعلن هذا الأسبوع أن المدارس في طهران وحدها تعاني من نقص 10000 معلم. في مثل هذه الظروف، يمتنع النظام عن توظيف المزيد من المعلمين وإما نهب أموال الشعب الإيراني أو يستنزفها لتصدير الإرهاب وتأجيج الحروب في اليمن وسوريا والعراق ولبنان.



 



كما حيّت رئيسة المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية السيدة مريم رجوي على حسابها على تويتر المدرّسين الشجعان الذين احتجوا على النظام التعليمي في إيران وطالبوا بحقوقهم المسلوبة، وأكدت أنه طالما نظام الملالي على السلطة سيستمر القمع والاضطهاد والتمييز. الحق ينتزع لا بجب قبول الظلم مثلما أكدتم .



 


(تحية للتدريسيين الشجعان الذين تحشدوا واحتجوا للمطالبة بحقوقهم الأساسية المسلوبة. 


طالما نظام الملالي على السلطة يستمر القمع والاضطهاد والتمييز. الحق يُنتزع لايجب قبول الظلم والتمييز مثلما أكدتم. #إيران)


— مریم رجوي (@Maryam_Rajavi_A) August 4, 2019


 


 


لـ ليفانت نيوز - المكتب الإعلامي للمقاومة الإيرانية


تجمع واحتجاج أكثر من ألف معلم في طهران مطالبين بالتوظيف الرسمي


تجمع واحتجاج أكثر من ألف معلم في طهران مطالبين بالتوظيف الرسمي

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!