الوضع المظلم
الخميس ١٩ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
  • بومبيو: واشنطن تدعم الضربات الجوية الإسرائيلية في سوريا

بومبيو: واشنطن تدعم الضربات الجوية الإسرائيلية في سوريا
بومبيو واشنطن تدعم الضربات الجوية الإسرائيلية في سوريا

بالتزامن مع الضربات الإسرائيلية يوم الأحد على مواقع للميليشيات الإيرانية في سوريا، أعلن وزير الخارجية الأمريكي دعمه لتلك الضربات.


وقالت وزارة الخارجية الأمريكية يوم الأحد أن وزير الخارجية مايك بومبيو عبّر عن دعم واشنطن لحق إسرائيل في الدفاع عن نفسها من تهديد الحرس الثوري الإيراني، وذلك في اتصال مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بعد ضربات جوية إسرائيلية في سوريا.


وأضافت الوزارة في بيان: ”ناقش وزير الخارجية ورئيس الوزراء كيف تستغل إيران وجودها في سوريا لتهديد إسرائيل وجيرانها“.


وقالت إسرائيل يوم الأحد أن الضربة الجوية ضد ذراع للحرس الثوري الإيراني في سوريا تتهمها بالتخطيط ”لهجمات بطائرات مسيّرة هجومية“ تظهر لطهران أن قواتها معرّضة للاستهداف في أي مكان.


وذكرت وكالة العمال الإيرانية شبه الرسمية أن قائداً كبيراً بالحرس الثوري نفى يوم الأحد إصابة أهداف إيرانية في ضربات جوية إسرائيلية بسوريا في ساعة متأخرة من مساء السبت، وقال ”مراكزنا الاستشارية لم تُصب بضرر“.


وقال الجيش الإسرائيلي في بيان أن طائراته: ”استهدفت قوة فيلق القدس وميليشيات شيعية كانت تخطط لشنّ هجمات تستهدف مواقع في إسرائيل انطلاقاً من داخل سوريا خلال الأيام الأخيرة“. وفيلق القدس هو الذراع الخارجية للحرس الثوري الإيراني.


وقال الكولونيل جوناثان كونريكوس، وهو أحد المتحدثين باسم الجيش الإسرائيلي، للصحفيين: "هذه القوات كانت تعد يوم الخميس لإطلاق: ”عدد من الطائرات المسيّرة الهجومية“ في توقيت متزامن على شمال إسرائيل وكل طائرة منها كانت ستحمل بمتفجرات تزن عدة كيلوجرامات، لكن إسرائيل أجهضت هذه الخطة.


ولم يكشف المتحدث عن الإجراءات التي اتخذتها إسرائيل في ذلك اليوم، لكنه وصف ”الطائرات المسيّرة الهجومية“ بأنها شديدة الدقة.


ونشر الجيش لقطات بالأبيض والأسود التقطتها كاميرا مراقبة يُعتقد أنها تظهر عناصر إيرانية يوم الخميس قرب موقع لإطلاق الطائرات المسيّرة.


ويظهر في اللقطات أربع اشخاص يسيرون في مكان مفتوح ويحمل أحدهم شيئاً قال الجيش الإسرائيلي إنه ”طائرة مسيّرة هجومية“.


ليفانت-رويترز


بومبيو: واشنطن تدعم الضربات الجوية الإسرائيلية في سوريا بومبيو: واشنطن تدعم الضربات الجوية الإسرائيلية في سوريا

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!