الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
بريطانيا نحو خطة تحفيز تجاري مع الدول النامية
ثلث محطات بريتش بيتروليوم فارغة.. الحكومة البريطانية تعلّق قانون المنافسة لحل أزمة نقل البنزين

تطرح بريطانيا خطة، اليوم الاثنين، لتحفيز التبادل التجاري مع 70 بلداً نامياً تشمل خفض التعريفات الجمركية وتبسيط القوانين.


IKEA and Honda are among the prominent companies hit as a flood of pre-Brexit business floods major U.K. gateways England’s Port of Felixstowe is clogged with containers as the U.K. bids final farewell to the European Union in around two weeks

ويأتي ذلك في أحدث مسعى من جانب الحكومة البريطانية لتعزيز التجارة العالمية بعد استعادتها السيطرة على سياستها التجارية، عقب الانفصال عن الاتحاد الأوروبي. "رويترز"


وقالت وزيرة التجارة، ليز تروس، "أصبحت المملكة المتحدة الآن بلداً مستقلاً تجارياً ولدينا فرصة ضخمة للقيام بالأمور بشكل مختلف، واتخاذ نهج أكثر تحرراً وتأييداً للتبادل التجاري يؤدي إلى النمو وإيجاد الفرص".


تهدف الخطة إلى تقليل العبء البيروقراطي للتجارة بين بريطانيا والدول النامية، بالإضافة للدول المصنفة على أنها منخفضة أو متوسطة الدخل، مثل باكستان ونيجيريا وإندونيسيا.


اقرأ المزيد: بريطانيا: لقد وصل اللقاح لكل البالغين.. ونسبة التطعيم وصلت إلى 87.8%

بالإضافة إلى خفض التعريفات الجمركية على البضائع القادمة إلى بريطانيا، يهدف المخطط إلى تبسيط "قواعد المنشأ" التي تحدد مكان تصنيع المنتج ذي سلسلة التوريد العابرة للحدود لأغراض ضريبية.


وقالت بريطانيا إنها درست مخططات مماثلة في كندا والولايات المتحدة واليابان والاتحاد الأوروبي عند إعداد برنامجها الجديد. تسعى الحكومة للحصول على آراء حول الخطة من الشركات خلال الأسابيع الثمانية المقبلة.


ليفانت _ رويترز

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!