الوضع المظلم
السبت ٢٠ / يوليو / ٢٠٢٤
Logo
  • بايدن ينوي إرسال مبعوث.. للتوسّط بين إسرائيل والفلسطينيين

بايدن ينوي إرسال مبعوث.. للتوسّط بين إسرائيل والفلسطينيين
بايدن

أشار موقع "أكسيوس" الإخباري، اليوم الأربعاء، بأنّ الرئيس الأمريكي جو بايدن ينوي إرسال مبعوث مع تصاعد المواجهات بين إسرائيل والفلسطينيين، ووفق الموقع، فإنه من المرجح أن يتوجه نائب مساعد وزير الخارجية الأمريكي للشؤون الإسرائيلية الفلسطينية، هادي عمرو، إلى تل أبيب، اليوم الأربعاء.


في الأثناء، أفصح موقع "أكسيوس"، أنّ مستشار الأمن القومي الأمريكي، جيك سوليفان، تحدّث، أمس الثلاثاء، إلى نظيره المصري عباس كامل، وذكر البيت الأبيض أنّ سوليفان بحث "خطوات لإعادة الهدوء خلال الأيام المقبلة" مع المسؤولين المصريين".


اقرأ أيضاً: المعابر الإنسانية في سوريا.. هل تنحني إدارة بايدن أمام الابتزاز الروسي؟


كما تكلم سوليفان مع نظيره الإسرائيلي، مئير بن شبات، ووفق البيت الأبيض، فقد سجب سوليفان هجمات حماس الصاروخية "ونقل دعم الرئيس بايدن الراسخ لأمن إسرائيل وحقها المشروع في الدفاع عن نفسها وشعبها، مع حماية المدنيين".


أيضاً، تكلم وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، أمس الثلاثاء، مع وزير الخارجية الإسرائيلي، غابي أشكنازي، وأورد الموقع عن مسؤولين إسرائيليين ذكرهم أنّ بلينكن لم يضغط على الإسرائيليين لوقف العملية في غزة في الوقت الراهن، لكنهم شددوا على أن الولايات المتحدة لا تريد تصعيد الأمور إلى حرب شاملة وتريد منع وقوع إصابات بين المدنيين في غزة.


بايدن


هذا وكان قد ندد البيت الأبيض، أمس الثلاثاء، بالهجمات الصاروخية التي شنتها حركة حماس والمقاومة الفلسطينية على أهداف في إسرائيل، واعتبر أن تل أبيب لها الحق في الدفاع عن النفس.


وذكرت جين بساكي، الناطقة باسم البيت الأبيض للصحفيين: "يجب أن تكون القدس، وهي مدينة لها أهمية كبيرة للشعوب المؤمنة في أنحاء العالم، مكاناً للتعايش"، وأردفت أن تركيز الولايات المتحدة الأول ينصب على تهدئة الوضع، وتابعت أن واشنطن قلقة للغاية من التصعيد بين إسرائيل ومن يطلقون الصواريخ من غزة، ودعت كل الأطراف إلى ضبط النفس.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!