الوضع المظلم
الثلاثاء ٢٤ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
انتحار شابة مصرية في أحد المراكز التجارية بالقاهرة
انتحار شابة مصرية في أحد المراكز التجارية (فيسبوك)
تناقل ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي في مصر عدة مقاطع فيديو داخل أحد مراكز التسوق، ظهرت فيها فتاة أقدمت على الانتحار بعد القفز من طابق مرتفع ضمن مبنى المركز.

ووفق المعلومات التي نقلتها صحيفة ”الوطن“ المصرية، فإنّ حادثة الانتحار وقعت في مول ”سيتي ستارز“ بمنطقة نصر شرق العاصمة القاهرة، صباح اليوم الخميس.

وظهرت الفتاة أمام أحد المطاعم داخل المول، قبل أن تقوم بالقفز إلى باحة المول، في حين أخفق أحد المتواجدين في اللحاق بها وإنقاذها.

الحسكة تدق ناقوس الخطر بعدّد حالات الانتحار

كما أظهر مقطع آخر، تجمع العشرات من الأشخاص حول الفتاة، بينما حاول البعض إسعافها، إلا أنها لم تبدِ أية استجابة.

وسارع رجال الأمن إلى مكان الحادثة، حيث تبين بعد المعاينة وفاة الشابة، وأنها في الثلاثينات من عمرها، بينما ما تزال التحقيقات متواصلة لمعرفة أسباب إقدامها على الانتحار.

وسبق وأن أظهرت منظمة الصحة العالمية تقريراً مأساوياً عام 2019، جاء فيه أن شخصاً واحداً يموت منتحراً كل 40 ثانية، ليصل العدد، وفقاً للتقرير، إلى 800 ألف شخص سنوياً، أي أكثر من الذين قتلوا في الحروب وعمليات القتل أو سرطان الثدي.

ولفت التقرير أن أكثر من نصف المنتحرين في العالم هم دون سن الـ45. وفي شريحة الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 15 و29 عاماً، حيث جاء الانتحار في المرتبة الثانية عقب حوادث الطرق، كسبب رئيس للوفاة.

اقرأ المزيد: خلال أيام.. افتتاح أكبر مجمع سجون في مصر على الطراز الأمريكي

وكان كتاب ومثقفون مصريون استنكروا تزامناً مع تصاعد حالات الانتحار في مصر، دور المجتمع الذي يدين المنتحر ولا يعمل على علاجه قبل إقدامه على الانتحار.

اقرأ المزيد: تنفيذ حكم الإعدام بحق مصري قتل امرأة ثم أحرق جثمانها

وكثيراً ما تشهد مصر حالات انتحار بين طلبة الثانوية، خاصة عقب إعلان نتائج الثانوية العامة من كل عام، حيث قام 4 طلاب هذا العام بالانتحار بعد ساعات من صدور نتائج الثانوية ومعرفة نبأ رسوبهم في بعض المواد.

ليفانت - وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!