الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
  • الولايات المتحدة ترفض الابتزاز النووي الإيراني.. وتؤكد أنه سيعزز عزلتها

الولايات المتحدة ترفض الابتزاز النووي الإيراني.. وتؤكد أنه سيعزز عزلتها
أميركا ترفض الابتزاز النووي الإيراني.. وتؤكد أنه سيعزز عزلتها

رفضت الولايات المتحدة  "الابتزاز النووي" من جانب إيران، وتعهدت بتشديد الضغوط عليها، وذلك بعد إعلان طهران استئنافها أنشطة تخصيب يورانيوم، والتي كانت مجمّدة سابقاً في منشأة فردو النووية.


وقال اليوم الأربعاء، متحدث باسم الخارجية الأميركية: "ليس لدى إيران سبب معقول لتوسيع برنامجها لتخصيب اليورانيوم في منشأة فردو أو أي مكان آخر، عدا عن كونها محاولة واضحة للابتزاز النووي، لن تؤدي سوى إلى تعميق عزلتها السياسية والاقتصادية".


مضيفاً: "سنستمر في فرض أقصى الضغوط على النظام حتى يتخلى عن سلوكه المزعزع للاستقرار، بما في ذلك الأعمال الحساسة المتعلقة بالحد من انتشار الأسلحة النووية"، مؤكداً أن الوزارة ستنتظر التحقق من استئناف التخصيب عبر الوكالة الدولية للطاقة الذرية التابعة للأمم المتحدة، التي ضاعفت جهودها في مراقبة المنشآت النووية الإيرانية.


وأعلن الرئيس الإيراني حسن روحاني أمس الثلاثاء، أن بلاده ستستأنف أنشطة التخصيب في منشأة فوردو التي تقع قرب مدينة قم المقدسة لدى الشيعة، والتي تم تعليق العمل فيها بموجب الاتفاق النووي مع الولايات المتحدة وخمس دول كبرى عام 2015.


واعتبر مراقبون أن الخطوة الإيرانية تأتي في إطار جهودها للحصول على فوائد ملموسة وإضافية من الاتفاق الذي انسحبت منه الولايات المتحدة مؤخراً، مع فرض الرئيس دونالد ترمب أيضاً عقوبات جديدة على طهران تهدف إلى تقليص دورها الإقليمي.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!