الوضع المظلم
الخميس ١٩ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
المجلس الرئاسي الليبي يتصادم مع البرلمان.. بخصوص الحكومة
محمد المنفي

دعا رئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد المنفي حكومة الوحدة الوطنية برئاسة عبد الحميد الدبيبة إلى مواصلة أداء مهامها، عقب حجب البرلمان الثقة عنها.


وأتى ضمن بيان صادر عن المكتب الإعلامي لرئيس المجلس الرئاسي الليبي: "يتابع المجلس عن كثب تداعيات قرار مجلس النواب الليبي الصادر في جلسته المنعقدة يوم الثلاثاء الموافق 21 سبتمبر، والمتضمن سحب الثقة من حكومة الوحدة الوطنية، وما صاحب ذلك من تداعيات مختلفة".


اقرأ أيضاً: فرنسا إلى مؤتمر دولي حول ليبيا في نوفمبر قبل الانتخابات

وطالب المجلس "السلطة التشريعية إلى تحمل مسؤولياتها الوطنية والقانونية لإنجاز التشريعات المطلوبة لإتمام العملية الانتخابية"، كما دعا حكومة الدبيبة إلى "الاستمرار في عملها وتوفير احتياجات المواطنين الأساسية، ودعم العملية الانتخابية والالتزام باتخاذ الإجراءات المطلوبة لتمكين مؤسسات الدولة للقيام بمهامها".


دبيبة - ليبيا وتونس

وأشار المجلس إلى أهمية "التزام جميع الأطراف بعدم اتخاذ أي خطوات تصعيدية، وتجنب كل ما من شأنه زيادة التوتر الشعبي، والعمل على التهدئة ضماناً لسير العملية الانتخابية في مناخ إيجابي".


فيما كشف في وقت سابق من الأسبوع، المتحدث باسم مجلس النواب الليبي عبد الله بليحق أن البرلمان حجب الثقة عن حكومة الوحدة الوطنية بأغلبية 89 صوتا، من أصل 113 نائباً حضروا الجلسة، فيما تتحضر البلاد لانتخابات حاسمة من المزمع أن تعقد نهاية العام الجاري.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!