الوضع المظلم
السبت ٢٩ / يونيو / ٢٠٢٤
Logo
  • القناصة التركية تستهدف طفلاً في كوباني السورية

القناصة التركية تستهدف طفلاً في كوباني السورية
القناصة التركية تستهدف طفلاً في كوباني السورية

استهدفت القناصات التركية يوم أمس الثلاثاء طفلاً في قرية سفتك غربي مدينة كوباني السورية، أثناء تواجده فوق سطح منزله برفقة الأهل، قرب الحدود السورية التركية.


وبذلك يرتفع عدد القتلى السوريين برصاص جنود الأتراك وبحسب منظمات حقوقية سورية إلى 435 لاجئاً، بينهم 79 طفلاً دون سن 18 عاماً، و 53 امرأة، كما وارتفع عدد الإصابات بطلق ناري أو اعتداء إلى 338 مواطناً وهم من الذين يحاولون اجتياز الحدود هرباً من الحرب المندلعة في سوريا منذ 8 سنوات أو من سكان القرى والبلدات السورية الحدودية أو المزارعين أصحاب الأراضي المتاخمة للحدود، حيث يتم استهدافهم من قبل الجندرمة بالرصاص الحي.


وسبق أن استهدفت الجندرمة التركية خلال الأسبوع الجاري الشاب “كانيوار شاهين جزائر” 29 عاماً من أهالي قرية قره موغ شرقي كوباني بطلقتين في الكتف أثناء عمله في أرضه قرب قرية غريب على الحدود السورية التركية، حيث تم إسعافه إلى مشافي مدينة كوباني وتحويله إلى مشافي مدينة منبج لتلقي العلاج.


وبذلك تستمر القوات التركية الحدودية بانتهاك أمن وسلامة المواطنين السوريين، في محاولة لاستفزاز القوات العسكرية المجاورة في الطرف السوري، وبجانب بناء جدار عازل على طول حدودها التي يبلغ طولها 911 كم لمنع دخول السوريين من الدخول على أراضيها هرباً من الحرب.


ليفانت-كوباني


القناصة التركية تستهدف طفلاً في كوباني السورية


القناصة التركية تستهدف طفلاً في كوباني السورية

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!