الوضع المظلم
الخميس ٣٠ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • إيران تستفز واشنطن: مرعوبون من وجودنا في المحيط الأطلسي

إيران تستفز واشنطن: مرعوبون من وجودنا في المحيط الأطلسي
سفينتان إيرانيتان في الأطلسي

وثق مقطع مصور جديد إبحار المدمرة "سهند" وسفينة "مكران"، التابعتان للقوات البحرية الإيرانية، ضمن مياه المحيط الأطلسي، عقب إعلان الجيش الإيراني سابقاً، عن قيام تشكيل من أسطوله البحري، يحوي على سفينة مكران الحربية ومدمرة "سهند" الإيرانية الصنع، بالدخول لأول مرة إلى مياه المحيط الأطلسي.


بدوره، صرح قائد القوة البحرية للجيش الإيراني، حسين خانزادي، أن "الولايات المتحدة مرعوبة من تواجد الدوريات البحرية الإيرانية بالمحيط الأطلسي رغم أنها تبعد مسافة 5 آلاف ميل عنها"، على حد وصفه.


اقرأ أيضاً: إسرائيل: لبنان على حافة الانهيار نتيجة استيلاء إيران


وخلال حوار مع القناة الأولى في التلفزيون الإيراني، عدّ حسين خانزادي أن "السبب في رعب الولايات المتحدة يعود إلى أن تواجد إيران يكسر هيمنتها"، زاعماً أن "القوة البحرية الإيرانية تتواجد في شمال المحيط الهندي كقوة بحرية مقتدرة عابرة للمحيطات"، مشيراً إلى "انعقاد اجتماع قادة القوة البحرية للدول المطلة على المحيط الهندي "آيونز" باستضافة فرنسا في جزيرة ريونيون".


أمريكا وإيران


وادعى بالقول: "لقد كانت لنا لقاءات على هامش الاجتماع مع قادة القوة البحرية لألمانيا وهولندا وفرنسا، وأعلنا لهم مواقف إيران الحازمة حول التحالفات الإقليمية التي هم أعضاء فيها وقالوا بأنهم سينقلون هذه المواقف إلى بلدانهم ويبدو أن الأوروبيين يعتزمون فصل طريقهم عن الأميركيين"، مردفاً: "خلال اللقاء مع قائد القوة البحرية الفرنسية أشرنا إلى مواضع السفن الحربية للدول المختلفة على خارطة للخليج الفارسي وقلنا ما معنى تشكيلكم تحالفاً في منطقة الخليج في حين أن خليج عدن هو الذي يواجه زعزعة الأمن؟ حيث قال بأنه متفق معنا شخصياً في هذا الرأي"، وفقاً لقوله.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!