الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
إسبانيا تحظر التجوّل 15 يوماً لمُواجهة كورونا
إسبانيا تحظر التجول 15 يوماً لمُواجهة كورونا

أعلنت الحكومة الإسبانية حظراً للتجوّل في البلاد لمدة 15 يوماً، ضمن إجراءات احتواء ومنع تفشّي فيروس كورونا المستجدّ، بعد أن وصل تعداد المصابين به إلى 6200 شخص والوفيّات 193. إسبانيا تحظر التجوّل


وسيتمّ استثناء حالات شراء المواد الغذائیّة والأساسيّة والدواء، ومساعدة المسنّين وأصحاب الاحتياجات الخاصة، والتوجّه إلى المراكز الصحيّة والمستشفيات، وأماكن العمل من الحظر.


ولن يسمح القانون، بمرور السيّارات والآليّات الخاصة واستخدامها إلّا في الأنشطة المذكورة أو للتزوّد بالوقود.


وستدخل القيود المفروضة على التنقّل حيّز التنفيذ اعتباراً من السّاعة الثامنة صباحاً من يوم غد الاثنین، فيما ستطبّق التدابیر الأخرى بعد نشرھا في الجریدة الرسمیّة.


وسیجري بموجبها تقليص خدمات وسائل النّقل العام برّاً وبحراً وجوّاً إلى 50% مع احتمال زيادة ذلك إلى 60% إذا تطلّبت الظروف ذلك.


إقرأ أيضاً: إسبانيا ثاني بؤرة لكورونا في أوروبا تقاومه بالغناء


لكن لن تفرض السلطات منع الطقوس الدينية، أو إلغاء مراسم الزفاف أو الجنازات لكن سیتمّ تقییدھا واشتراط أن يلتزم المشاركون فيها بالمحافظة على مسافة الأمان بمتر واحد على الأقل لتجنّب العدوى.


وأعلنت إسبانيا عن 136 حالة وفاة حتّى يوم السبت، فيما وصل العدد الكليّ للإصابات إلى 5753 حالة، بزيادة أكثر من 1500 حالة جديدة منذ ليلة الجمعة.


وتوجد تدابير محليّة أخرى سارية المفعول، فقد أصدرت السلطات في مدريد والمنطقة المحيطة بها، تعليماتها بإغلاق معظم البارات والمطاعم والمحلّات التجاريّة، وجرى إعفاء المحلّات التي تبيع المواد الغذائيّة والصيدليات ومحطات البنزين. إسبانيا تحظر التجوّل


وجرى اتّخاذ تدابير مماثلة في أماكن أخرى، بما في ذلك مناطق غاليسيا وكتالونيا، وذكر عمدة مدينة إشبيلية الجنوبيّة، إنّه أوقف مواكب عيد الفصح الشهيرة، وشدّد المسؤول الإقليمي الكتالوني كيم تورا، على أنّه ينوي إغلاق كتالونيا برمّتها، ودعا السلطات في مدريد لمنع الوصول عن طريق الجو والسكك الحديدية والبحر.


كما أوقفت الخطوط الجويّة رحلاتها إلى إسبانيا، وألغت شركة طيران بريطانيّة طائراتها في الجوّ يوم السبت، حيث أعلنت بأنّها أعادت جميع الرحلات الجويّة من إسبانيا.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!